محلية

احتجاجات في ريمة تنديداً بالتدخل العسكري في اليمن و قيادة المحافظة تدين منع دخول سفن المازوت من قبل تحالف العدوان

الهوية / ريمة

عبرت قيادة السلطة المحلية في محافظة ريمة والأجهزة التنفيذية والفعاليات المجتمعية بالمحافظة عن إدانتها الشديدة لإقدام قوات تحالف العدوان السعودي الأمريكي على منع دخول سفينة المازوت الخاصة بمحطة كهرباء الحديدة.
معتبرة تلك التصرفات قمة  الهمجية وتبرز حجم الحقد لدول تحالف العدوان على الشعب اليمنى .

وقالت إن تلك التصرفات تأتي في سياق استمرار العدوان الهمجي والحصار الجائر على الشعب اليمني والذين دمرا كل مقومات الحياة في اليمن وآخرها منع دخول سفينة المازوت لكهرباء الحديدة .
ودعا بيان صادرعن قيادة محافظة ريمة المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية لتحمل مسئوليتها الإنسانية والأخلاقية و الضغط علی تحالف العدوان لرفع الحصار عن الشعب اليمني وإيقاف تلك التصرفات المعززة لمعاناة اليمنيين في مختلف مناطق البلاد .

يذكر ان محافظة الحديدة تعيش حالياً وضعاً مأساوياً وخطيراً جداً جراء انعدام التيار الكهربائي وارتفاع درجات حرارة الجو فيها إلى مستوى خطير دفع بعشرات الأسر إلى مغادرة منازلها والعيش على السواحل فيما يعاني المئات من المرضى خطر الموت في معظم مستشفيات المحافظة نتيجة حرارة الجو وانعدام الكهرباء والعلاج إثر الحصار الظالم الذي يفرضه تحالف العدوان على الشعب اليمني منذ أكثر من عام بحجة أجبار الشعب اليمني على القبول بعودة الفار هادي إلى سدة الحكم في البلاد بعد أثبت عجزه الكبير وفشله اللا متناهي في إدارة الشارع الذي يقع فيه منزله بالعاصمة صنعاء وفق مراقبين خلافاً على إدارة للجمهورية !!

وفي ذات السياق نظم أبناء مديرية الجبين بمحافظة ريمة أمس الاثنين وقفة احتجاجية تنديدا باستمرار العدوان على اليمن ورفضا للتواجد الأمريكي جنوب الوطن.
وأكد المشاركون في الوقفة على الجهوزية الكاملة عند الجميع للدفاع عن الوطن وسيادة وأمنه واستقراره .

مبدين استعدادهم على بذل كل ما يمتلكون من أجل دحر الغزاة والمحتلين والطامعين في اليمن.
ودعا المشاركون إلى توحيد الصف ولم الشمل بين أبناء الوطن الواحد وجعل مصلحة الوطن فوق كل اعتبار وبما يضمن الحفاظ على اليمن ومقدراته ومكتسباته ومنجزاته وفي المقدمة منجز الوحدة الوطنية التي يفخر بها اليمنيون وأبناء الأمة العربية والإسلامية.
ورفع المشاركون في الوقفة شعارات منددة باستمرار العدوان واستهدافه للمدنيين ، والحصار الخانق الذي يفرضه على الوطن برا وبحرا وجوا للعام الثاني على التوالي لمنع دخول الغذاء والدواء على الشعب الذي يواجه عدوان بربري غاشم استهدف البشر والشجر والحجر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى