محلية

كلية العلوم والطوارئ تحتفل بتخرج الدفعة الثانية (نبض الحياة)

حفل تخرجالهوية – عبد الرحمن واصل.

احتفلت كلية علوم الطوارئ الصحية والتقنية أمس الاثنين، بتخرج الدفعة الثانية التي حملت شعار (نبض الحياة).

وقال الدكتور محمد الوشلي، عميد الكلية، في كلمته التي ألقاها في الاحتفال:إن الطلاب درسوا وتخرجوا بالرغم من الظروف الاستثنائية وظروف الحرب وغلاء المعيشة التي تعيشها بلادنا، وأبدوا تميزهم في تخصصاتهم النادرة (طب الطوارئ، التخدير والإنعاش، وإدارة المنظمات).

وأشار إلى أن الهدف الأساسي لتأسيس كلية علوم الطوارئ جاء بعد دراسة للواقع اليمني وما يحتاجه من تخصصات وسد ثغرات مهمة في سلم الخدمات ومساندة الحكومة اليمنية في تأهيل الكوادر في علوم الطوارئ، من خلال كادر بشري مؤهل تأهيلاً عالياً يتكون من فريق متعدد التخصصات، مع السعي الحثيث لاستكمال التخصصات (فني عمليات، والمعالجة التنفسية، والتحكم بالعدوى) خلال العام الدراسي القادم.

وكمفاجأة للخريجين قرر عميد الكلية منح كل خريج تخفيض 50% من كل برامج الكلية التعليمية والتدريبية، وكذا من درجة البكالوريوس التطبيقي بمجرد افتتاحه.

كما أقرّ منح أوائل الدفعة حق التعيين كمعيدين في علوم الطوارئ، بالإضافة إلى منح أسر الخريجين تخفيض 30% من الرسوم الدراسية.

كما قام بتكليف الدكتور عبد الكريم الأشول بمنصب عميد الكلية، ليتفرغ هو في تطوير ونهوض هذه التخصصات بين الدبلوم والبكالوريوس والماجستير والدكتوراه.

وتخلل الحفل فقرات فنية وغنائية ومسرحية معبرة، وريبورتاج استعرض دور الكلية وأنشطتها وأقسامها المتعددة.

وانتهى الحفل بتكريم الخريجين ورعاة الحفل وطاقم التدريس والمساهمين في نجاح هذا الحفل الذي حظي بحضور جماهيري واسع وحضور إعلامي ملفت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى