محلية

جمعية الحديدة تنفذ قافلة إغاثية للمتضررين من كارثة السيول

الهوية – عبد الرحمن واصل.

تنطلق اليوم الثلاثاء قافلة الإغاثة الإنسانية الغذائية والعلاجية التي تنفذها جمعية محافظة الحديدة الاجتماعية التنموية الخيرية لمتضرري السيول في مديريات اللحية والزهرة بمحافظة الحديدة وذلك بالتعاون مع مؤسسة سجين  الوطنية وبالتنسيق مع شركة الدوائية الحديثة والمؤسسة الوطنية للإغاثة وعدد من المؤسسات والشركات التجارية المهتمة.

ومن المقرر ان يستفيد من هذه حملة الإغاثية قرابة أكثر من 1500 أسرة من المتضررين من كارثة السيول في قرى وعزل مديريتي الزهرة واللحية.

وكان معظم سكان مديريتي اللحية والزهرة بمحافظة الحديدة تعرضوا لخسائر كبيرة في الممتلكات  والمباني إثر حادثة السيول التي وقعت الشهر الماضي والتي تسببت في نزوح عدد كبير من أبناء تلك المديريات.

وأشار الدكتور أحمد مكي رئيس جمعية الحديدة الاجتماعية التنموية الخيرية – في تصريحات صحفية – إلى أن هذه القافلة التي تنفذها الجمعية برعاية كريمة من العميد حسن أحمد هيج محافظ محافظة الحديدة ، تأتي استجابة للوضع الإنساني والكارثي الذي فرضته السيول في وادي مور والتي كانت سبباً في تشرد المئات من الأسر وهدم الكثير من المباني والمنازل.

وأوضح مكي أن القافلة ستساهم في التخفيف من معاناة المواطنين ومن تضرروا من السيول في المناطق المستهدفة.. مشيراً إلى أن القافلة ستقدم إلى جانب الغذاء مجموعة من الأدوية والعلاجات التي من المقرر ان يتم تسليمها للمركز الصحي في المديريات المتضررة .

وكانت جمعية الحديدة قد قامت بتنفيذ عدد واسع من المشاريع والأنشطة الإغاثية والصحية والتعليمية وغيرها من المشاريع والأنشطة الإنسانية والتنموية والاجتماعية والخيرية في عدد معظم مديريات محافظة الحديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى