محلية

“بن عمر” يظهر مجددا ويفضح التحالف السعودي ويصف هادي بـ”عديم الضمير”

الهوية – وكالات.

نقلت الصحف الأمريكية تصريحات وصفتها بالصادمة للمبعوث الأممي السابق إلى اليمن جمال بن عمر. وقالت الصحف الأمريكية أمس، إن المبعوث الدولي السابق إلى اليمن، “جمال بن عمر”، صرّح للصحافيين بحقائق صادمة لمعسكر “عاصفة الحزم”، قائلاً:”إن الصراع الدائر في اليمن هو نتيجة مباشرة لمساعي إقصاء الحوثيين من المسار السياسي”.

وأضاف بعبارات لا لبس فيها بأنه وخلال خدمته في منصبه كمبعوث دولي لليمن، امتدت لنحو ثلاث سنوات، لم يلمس أي دليل على تورط إيران في شؤون اليمن. ووصف”جمال بن عمر”، الرئيس الهارب عبد ربه منصور هادي بأنه “وسيط غير نزيه وعديم الضمير”.

تصريحات “جمال بن عمر” جاءت مغايرة لمزاعم واشنطن والرياض حول تنامي النفوذ الإيراني في اليمن والمنطقة، مما يعد احد أسباب “إقالته” عقب ضغوط قطرية وسعودية على الأمين العام للأمم المتحدة، وتحميله مسؤولية التوصل لـ”اتفاق السلم والشراكة”.

تخبط السعودية في قرارها، وتزامنها مع التصريحات الجريئة لـ”بن عمر”، عزز قناعات العديد ممن وقفوا إلى جانب الشعب اليمني بأن “الجارة الشمالية” تسودها أجواء مضطربة وصراعات أجنحة متعددة داخل الأسرة الحاكمة التي راهنت بمجموعها على خوض الدول الأخرى حربا بالنيابة عنها، ورسمت حساباتها وفق قاعدة لم تدرك إلا متأخرة أنها غير واقعية على الرغم من تلقيها دعما أمريكيا مباشرا، في مراحل الإعداد والتخطيط وشن الغارات الجوية، وإدراك واشنطن ان الجيش اليمني واللجان الشعبية المرادفة حققا انجازات ميدانية كبيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى