اخبار سياسيةخاص الهويهشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

الرئيس المشاط: نؤكد حرصنا على المضي في طريق السلام ونطمئن الجميع بأن اليمن لا تمثل خطراً على أحد

الهُوية نت || خاص:

أكد رئيس المدلس السياسي الأعلى مهدي المشاط على ثابت موقف اليمن من الأحداث في غزة داعياً أمريكا وبريطانيا لوقف عدوانهم الوحشّي بحق أبناء غزة ورفع الحصا.

وقال الرئيس المشاط في كلمته بمناسبة اليوم الوطني للصمود26 من مارس: نؤكد حرصنا التّام والمتجدد على المضيّ قدما في طريق السلام ونطمئن الجميع بأن اليمن لا تمثل خطراً على أحد.

وأضاف: أدعو قادة التحالف إلى المضي قدماً نحو إحلال السلام المستدام وإنهاء العدوان وتوقيع وتنفيذ خارطة السلام التي تم التوصل إليها.

وتابع: إننا بإحياء هذا اليوم لا نحتفي بالحرب التي فرضت علينا وإنما بقرار الدفاع وبصمود شعبنا.. كما أضاف: لقد كان على اليمن أن يختار بين أن يصمد ويعاني ولكن بهدف ومشروع يستحق المعاناة أو أن يستسلم فيعاني أكثر وأكثر.

كما أكد الرئيس المشاط: أن يوم الـ26 من مارس وبالرّغم من كونه يؤرخ لعدوان خارجي مسنوداً باصطفاف عالمي إلا أنّه كان بداية المشوار ليمن عزيز.. وفي هذه الذكرى نحن معنيّون بترسيخ كلّ المبادئ التي مضى عليها شهداؤنا وبتعزيز وإثراء القيم والأفكار التي صنعت هذا الصّمود.

وختم رئيس السياسي الأعلى كلمته بالقول: تحية إجلال وإكبار لشعبنا الصامد بكل قبائله وفئاته ومكوناته وهي موصولة لسيّدي قائد الصمود السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي.. وتحية خاصة لأبطالنا الشهداء والجرحى والمرابطين في الثغور ولأسرانا خلف القضبان وكل منتسبي القوات المسلحة والأم..

وهذا الصّمود بكل ما ارتبط ويرتبط به من تضحيات وآمال ومكاسب مستقبلية هو ملك الشعب كل الشعب وهو أمانة في عنق كل يمني ويمنية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى