القدستقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزةمحلية

284 شهيداً وجريحاً في 11 مجزرة وحشية جديدة ارتكبها العدو الصهيوني بحق العائلات في غزة

الهُوية نت ||  تقرير _ أحمد محفلي:

لليوم الواحد والسبعين بعد المائة على التوالي واصل العدو الصهيوني اليوم الاثنين ارتكاب مجازر الإبادة الوحشية والدموية بحق المدنيين في قطاع غزة في ظل صمت دولي وعالمي مخز.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن طيران العدو الصهيوني استهدف خمسة منازل مأهولة في رفح بينها منزلاً لعائلة برهوم ومنزل عائلة الكردي.

كما استهدف منزلين لعائلتي ابو عمرة وسلمان في دير البلح وسط القطاع ومنزل في القرارة وآخر في مدينة حمد بخان يونس ومنازل بمنطقة كارني شرق حي الشجاعية.

إلى ذلك واصل طيران ومدفعية العدو استهداف المنازل المأهولة في محيط مستشفى الشفاء غرب مدينة غزة في الوقت الذي تواصل فيه قوات الاحتلال حصار مستشفى الأمل وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني غربي مدينة خان يونس بعد إجبار العاملين والجرحى في مستشفى الأمل على إخلائه.

وأكد الهلال الأحمر الفلسطيني أن استهداف العدو للمشافي يهدف لقطع الأنفاس الأخيرة عن المنظومة الصحية في غزة.. وأكد أن أي عملية عسكرية للعدو في رفح ستؤدي إلى استشهاد ألاف المحتاجين للرعاية الصحية.

فيما أكدت وزارة الصحة في غزة في بيان لها اليوم: أن العدو الصهيوني ارتكب 11 مجزرة وحشية جديدة بحق العائلات في القطاع خلال الساعات الماضية وصل منها للمستشفيات 107 شهيدا و176إصابة.

وأشارت إلى أنه ما يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، وطواقم الاسعاف والدفاع المدني لا تستطيع الوصول إليهم نتيجة القصف المتواصل للعدو.

كما أكدت ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المستمر على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي إلى32 ألفاً و333 شهيدا و74 ألفاً و694 جريحا.

يأتي ذلك قبل ساعات قليلة على اعتماد مجلس الأمن الدولي في جلسته اليوم لقرار بوقف إطلاق النار فوراً في قطاع غزة خلال شهر رمضان والإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع الأسرى والمعتقلين وبتأييد 14 من أعضائه وامتناع الولايات المتحدة الأمريكية عن التصويت..

وهو القرار الذي قابله كيان الاحتلال الصهيوني بالتحدي والتأكيد على عزمه مواصلة العدوان المتوحش على غزة وبكل قوته وفق تصريحات وزير أمنه المتطرف بن عفير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى