القدستقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزةمحلية

في اليوم الـ 170 من الإبادة: الاحتلال الصهيوني يرتكب 8 مجازر جديدة بحق العائلات في غزة

الهُوية نت || تقرير _ أحمد محفلي:

صعّد العدو الصهيوني اليوم الأحد 14 رمضان الموافق 24 مارس من مجازره الوحشية بحق المدنيين في غزة وذلك ضمن عدوانه النازي على القطاع والمستمر منذ 170 يوماً على التوالي:

وأفادت مصادر محلية بأن طيران العدو استهدف ثلاثة منازل في مدينة رفح جنوب القطاع بنها منزل عائلة فروانة ما أدى إلى استشهاد وإصابة أكثر من 20 مدنيا بينهم أطفال ونساء.

كما استهدف طيران العدو بأكثر من 40 غارة مدنية خان يونس ما أدى إلى تدمير عدد من المنازل المأهولة على رؤوس ساكنيها حيث تم انتشال 4 شهداء من تحت الأنقاض وقصف طيران العدو أبراج الأسرى في مدينه الزهراء غرب غزة ومنازل عدة بمحيط مجمع الشفاء الطبي وقنصت قوات العدو 3 من النازحين في المجمع.

وأفادت وزارة الصحة في غزة في بيان لها اليوم بأن العدو الصهيوني ارتكب خلال الساعات الماضية 8 مجازر بحق العائلات في القطاع وصل منها للمستشفيات 84 شهيداً و106 جريحا.

وأكدت الوزارة ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المستمر على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 32 ألفاً و226شهيداً و74 ألفاً و518 جريحاً.

عدوان الاحتلال على المستشفيات في غزة:

إلى ذلك وضمن العدوان النازي الصهيوني على مستشفيات القطاع استمراراً للفظائع التي ما يزال يرتكبها العدو في مجمع الشفاء الطبي وبحسب بيان للهلال الأحمر الفلسطيني: فقد أقدمت قوات الاحتلال على اقتحام مستشفيي الأمل والنصر وسط قصف عنيف ما أدى إلى إصابة أحد الطواقم الطبية في الرأس. وأضاف البيان أن دبابات العدو حاصرت المستشفيين وأطلقت قنابل دخانية عليهما وطلبت عبر الطائرات المسيرة من جميع المتواجدين فيهما بالخروج عراة كما حاصرت بوابتهما بالسواتر الترابية.

العدو يعتقل 16 مواطناً من الضفة بينهم نساء من غزة:

وفي الداخل الفلسطيني المحتل.. أكد نادي الأسير الفلسطيني: أن قوات الاحتلال صعّدت من وتيرة اعتقال أبناء قطاع غزة المتواجدون في الضفة والقدس المحتلتين وخاصة النساء والأطفال. وتمنع فرق للجنة الدولية للصليب الأحمر من زياراتهم.

وفي السياق قالت هيئة شؤون الأسرى: إن قوات الاحتلال اعتقلت اليوم 20 فلسطينياً على الأقل من الضّفة بينهم طفل وأسرى سابقون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى