القدستقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزةمحلية

في اليوم 166 من العدوان: 266 شهيداً وجريحا في 10 مجازر وحشية جديدة أرتكبها الاحتلال بحق المدنيين في غزة 

الهُوية نت || تقرير _ أحمد محفلي:

صعّد العدو الصهيوني اليوم الأربعاء 10 رمضان الموافق 20 مارس من ارتكاب مجازر الإبادة بحق النساء والأطفال في غزة لليوم السادس والستين بعد المائة على التوالي من عدوانه النازي على القطاع.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن طيران العدو استهدف منازل عدة مأهولة في مخيمي البريج والنصيرات وسط القطاع بينها منزل عائلة الجربة ما أدى على استشهاد 24 مواطناً وإصابة العشرات.. كما استهدف مبنى سكنياً مكتظ بالنازحين ومنزلاً مأهولاً بمخيم الشاطئ غربي غزة ما أدى إلى استشهاد أكثر من 20 مواطناً وإصابة آخرين.

واستهدف العدو منازل مأهولة أخرى بمحيط مستشفى دار السلام شمال بلدة بني سهيلا وبلدة القرارة وخان يونس ومنزل شرق رفح ما أدى لاستشهاد وإصابة 15 مواطنين بينهم نساء وأطفال.

إلى ذلك استشهد وأصيب عدد كبير من المواطنين بينهم مدير لجنة الطوارئ غرب غزة جراء استهدافهم من قبل طيران العدو في دوار الكويت خلال عملية تأمين دخول المساعدات.

فيما أكدت مصادر طبية أن قوات الاحتلال مستمرة لليوم الثالث على التوالي في محاصرة مجمع الشفاء الطبي ومنع دخول الغذاء والمياه إليه يأتي ذلك بالتزامن مع اعترف جيش العدو بارتكابه لتسعين جريمة إعدام داخل المجمع بحق نازحين وجرحى واعتقال نحو 350 آخرين.

بينما أفادت وزارة الصحة في غزة في بيانها اليوم بأن العدو الصهيوني ارتكب خلال الساعات الماضية 10 مجازر وحشية بحق العائلات في القطاع وصل منها للمستشفيات 104 شهداء و162 جريحا.

وأكدت ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المستمر على القطاع منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 31 ألفاً و923 شهيدا و74 ألفاً و96جريحا.

إلى ذلك أكد الإعلامي الحكومي بغزة أن أكثر من 100 شهيد سقطوا في 8 مجازر ارتكبها العدو الصهيوني بحق الباحثين عن الدقيق والعاملين في مجال تقديم المساعدات خلال أسبوع واحد.

محملاً الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي وكيان العدو المسؤولية عن الجرائم تلك. وطالب المنظمات والهيئات الدولية ودول العالم بإدانة جرائم القتل والتجويع والضغط لإيقافها.

فيما أكدت وكالة الأونروا الأممية: أن خطر المجاعة محدق في غزة وأن أكثر من مليون فلسطيني يواجهون مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى