القدستقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزةمحلية

105 آلاف و321 شهيداً وجريحا في حصيلة جديدة لضحايا العدوان الصهيوني النازي على غزة .. تقرير مفصل

الهُوية نت || تقرير _ أحمد محفلي :

في اليوم الثالث والستين بعد المائة على التوالي من عدوانه النازي واصل العدو الصهيوني اليوم الأحد ارتكاب مجازر الإبادة الجماعية والوحشية بحق النساء والأطفال في قطاع غزة بدعم أمريكي بريطاني مُعلن وأمام مرأى ومسمع من العالم أجمع.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن طيران ومدفعية العدو الصهيوني استهدفا خلال الساعات الماضية عشرات المنازل المأهولة جنوب وشمال شرق خان يونس وشمال رفح، جنوب القطاع وشارع المنصورة بحي الشجاعية ومنزلا لعائلة ثابت بحي بشارة وسط دير البلح وسط غزة ومنزلاً في بيت لاهيا شمال القطاع ما أدى إلى استشهدا وإصابة عدد كبير من المدنيين أغلبهم من الأطفال والنساء والمسنين .

فيما أكدت مصادر طبية انتشال 12 شهيداً و21 جريحا من تحت انقاض منازل استهدفها العدو وسط دير البلح..

فيما كشفت وزارة الصحة في غزة عن ارتكاب العدو الصهيوني خلال الساعات الماضية لتسع مجازر وحشية بحق العائلات في القطاع راح ضحيتها 92 شهيدا و130 إصابة.

وأشارت الوزارة في تقريرها الإحصائي اليومي، إلى أن عدد من الضحايا ما يزالون تحت الإنقاض وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم جراء تواصل القصف الصهيوني.

وأكدت ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المستمر على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 31 ألفاً و645 شهيدا و73 ألفاً و676 جريحا.

من جهتها قالت وكالة الأونروا التابعة للأمم المتحدة: إن الأوضاع في شمال قطاع غزة مأساوية إلى أبعد الحدود جراء النقص الحاد في المواد الغذائية الأساسية.. وأكدت أن الوفيات بين الأطفال في غزة ترتفع على نحو غير مسبوق بسبب سوء التغذية والجفاف وأن أكثر من ربع سكان القطاع يواجهون خطر المجاعة الحقيقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى