القدستقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

في اليوم 159 من العدوان : 223 شهيداً وجريحاً مدنيا في 10 مجازر وحشية جديدة ارتكبها العدو الصهيوني في غزة

الهُوية نت || تقرير _ أحمد محفلي :

واصل العدو الصهيوني اليوم الأربعاء 3 رمضان الموافق 13 مارس ولليوم التاسع والخمسين بعد المائة على التوالي ارتكاب مجازر الإبادة بحق النازحين المدنيين والجوعى في قطاع غزة .

وأفادت مصادر فلسطينية بأن طيران ومدفعية العدو استهدفا منازل مأهولة عدة بمدينة حمد جنوبي غزة وخيام النازحين غرب خان يونس ومنزل عائلة عوض بمخيم البريج ومنزل عائلة الأطرش في دير البلح وسط القطاع ومنازل أخرى في حي الزيتون ومحيط مستشفى القدس بحي تل الهوى وسيارتين مدنيتين في منطقتي ميراج وخربة العدس شمال رفح ومقر توزيع مساعدات وكالة الأونروا الأممية وسط رفح جنوب القطاع مخلفات عشرات الشهداء والجرحى أغلبهم من الأطفال والنساء  .

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة في بيان لها اليوم إن العدو الصهيوني ارتكب خلال الساعات الماضية 10 مجازر وحشية جديدة بحق المدنيين راح ضحيتها 88 شهيدا و135 جريحا .. وأكدت ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المستمر على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي إلى31 ألفاً و 272 شهيداً و73 ألفاً و 24 جريحا .. أكثر من 72% منهم من النساء والأطفال .

من جانبه قال متحدث الصحة بغزة د. أشرف القدرة : إن آلاف الأطفال شمال القطاع يعانون من مضاعفات خطيرة نتيجة عدم توفر أنواع الحليب الخاص بهم .وأضاف : فقدنا 27 طفلاً نتيجة سوء التغذية وعدم توفر أي نوع من حليب الأطفال شمال غزة .مطالباً المؤسسات الأممية ومؤسسات الطفولة حول العالم بتوفير حليب للأطفال شمال غزة .

إلى ذلك أكد الإعلامي الحكومي بغزة أن أكثر من 700 ألف مواطن يعانون حرب تجويع صهيونية واضحة في شمال غزة.. مطالباً بالضغط على كيان الاحتلال لإدخال قوافل المساعدات برا وعبر المنافذ المعروفة كرفح وكرم ابو سالم. .وناشد العالم أن يتداعى المجتمع الدولي عاجلا وقبل فوات الأوان لإنقاذ من يموتون جوعا .

كما أكد أن العدو الصهيوني يرفض إدخال المساعدات من معبر رفح ضاربا بقرارات مجلس الأمن ومحكمة العدل الدولية عرض الحائط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى