القدستقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزةمحلية

أكثر من 104 آلاف شهيد وجريح مدني في 158 يوماً من العدوان الصهيوني النازي على غزة

الهُوية نت || تقرير _ أحمد محفلي :

استشهد وأصيب المئات من المدنيين الفلسطينيين اليوم الثلاثاء 2 رمضان الموافق 12 مارس في مجازر وحشية جديدة ارتكبها العدو الصهيوني في قطاع غزة ضمن عدوانه النازي على القطاع والمستمر منذ مائة وثمانية وخمسين يوما .

وأفادت مصادر فلسطينية بأن طيران ومدفعية العدو الصهيوني استهدفا منازل مأهولة عدة في بدير البلح ومخيم البريج وسط القطاع والمناطق الغربية من محافظة الشمال وعشرات النازحين في دوار الكويت اثناء انتظارهم وصول المساعدات ..

كما استهدف العدو منزل لعائلة السقا في حي الزيتون وتل الهوا ومنازل في بلدة القرارة شمالي خان يونس جنوبي القطاع .. فيما استهدفت بحرية العدو قوارب الصيادين في بحر النصيرات.

وقالت وزارة الصحة في غزة في بيان لها اليوم أن العدو الصهيوني ارتكب خلال الساعات الماضية 8 مجازر وحشية بخق العائلات في القطاع راح ضحيتها 72 شهيدا و129 جريحا .

وأكدت أن حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على قطاع غزة ارتفعت إلى 31 ألفاً و 184 شهيدا و72 ألفاً و889 جريحا ..

وأوضحت الوازرة أن قصف العدو الصهيوني لتجمعات الناس الجياع أصبح روتين يومي يمارسه ويراه المجتمع الدولي على الشاشات .

فيما قالت رئيسة المفوضية الأوروبية في غزة : إن المواطنين بغزة بحاجة الآن لهدنة فورية من شأنها أن تؤدي إلى وقف مستدام لإطلاق النار.

إلى ذلك افاد الإعلامي الحكومي بغزة : بأن جيش العدو الصهيوني يصر على استهداف الباحثين عن لقمة عيش لسد جوع أولادهم ويمعن في سياسة التجويع سيما في شمال القطاع  .

وأكد الإعلامي الحكومي أن جريمة جيش العدو دوار الكويت يرتفع أعداد الذين قتلهم العدو وهم ينتظرون المساعدات إلى أكثر من 400 شهيد و1300 جريح .

وفي الداخل الفلسطيني قالت هيئة شؤون الأسرى : إن قوات الاحتلال اقتحمت عدد من المدن والبلدات في الضفة المحتلة وشنت خلالها حملة اعتقالات واسعة طالت نحو 30 فلسطينياً على الأقل بينهم أسرى سابقون.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى