القدسشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزةمحلية

المرصد الأورومتوسطي: الدبابات الإسرائيلية دهست بشكل متعمّد عشرات الفلسطينيين وهم أحياء في قطاع غزة

الهُوية نت || متابعات :

أكد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن الدبابات الاحتلال الصهيوني  أقدمت على دهس عشرات الفلسطينيين وهم أحياء وبشكل متعمّد في قطاع غزة.

وقال المرصد الأورومتوسطي في بيان له اليوم الاحد 3 مارس : وثقنا قتل جيش الاحتلال شابا فلسطينيا دهسا بشكل متعمّد في حي “الزيتون” بمدينة غزة يوم 29 فبراير المنصرم بعد اعتقاله وتقييد يديه.

وأضاف: وثقنا دهس دبابة إسرائيلية لأسرة في كرفان إيواء وهم نائمون ما أدى لاستشهاد مواطن وابنته وإصابة 3 من أطفاله وزوجته بمدينة خان يونس في 23 يناير .

وتابع المرصد الأورومتوسطي في بيانه : وثقنا أيضاً في وقت سابق دهس الدبابات والجرافات الإسرائيلية للنازحين داخل خيامهم بساحة مستشفى كمال عدوان في بيت لاهيا شمال القطاع .. كما وثقنا عملية دهس نفذتها آليات الاحتلال في ساحة مستشفى كمال عدوان راح ضحيتها عدد من الشهداء بينهم جرحى وإصابة آخرين  .

وأشار إلى أنه في 20 فبراير المنصرم نجت أسرة فلسطينية بعدما داست جنازير دبابة إسرائيلية خيمة تقيم فيها على شاطئ بحر خان يونس بعملية مفاجئة .

كما اكد ألمرصد رصده لتكرار آليات الاحتلال تدمير ممتلكات مدنية للفلسطينيين ولاسيما المركبات خلال عمليات توغلها البري في قطاع غزة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى