اخبار سياسيةخاص الهويهشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

حقوق الإنسان: تقرير الخبراء الأمميين يسعى لابتزاز صنعاء للوصول لسلام لا يلبي الخيارات المشروعة للشعب اليمني

الهُوية نت ||  صنعاء :

شنت وزارة حقوق الإنسان في حكومة تصريف الأعمال بصنعاء هجوماً حاداً على تقرير الخبراء الأمميين بشأن اليمن واتهمته بالسعي لابتزاز صنعاء ..

وقالت الوزارة في مؤتمر صحفي عقدته اليوم الأربعاء 14 فبراير بصنعاء تحت عنوان ( جرائم وانتهاكات مستمرة وخطاب وتنفيذ دولي مزدوج) لتفنيد مغالطات تقارير الخبراء الأمميين ومنظمة هيومن رايتس ووتش. وأكدت الوزارة تقرير الخبراء الأمميين الأخير يسعى لممارسة الابتزاز والضغط على صنعاء للوصول الى سلام منقوص لا يلبي خيارات الشعب اليمني المستحقة والمشروعة ..

وأضافت : أن تقرير الخبراء الأمميين تماهى مع التوصيفات السياسية غير النزيهة وغير الموضوعية وخرج عن إطار المساعي الإنسانية الأممية وظهر كتقرير استخباراتي بحت.

مشيرة إلى أن استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على الجمهورية اليمنية، يأتي للتغطية على جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق المدنيين في غزة .

وجددت وزارة حقوق الإنسان إدانتها الشديدة لاستمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن كونه انتهاكاً للسيادة ومخالفا للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، وتهديدا للسلم الدولي ..

مطالبةً الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي بمراجعة حساباتهما والعمل على فرض احترام المواثيق الأممية ومبادئ القانون الدولي وأحكام الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى