اخبار سياسيةخاص الهويهشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

الخارجية اليمنية : ما يقارب 300 غارة  أمريكية بريطانية على بلدنا وأمريكا هي من تعتدي علينا ولا يمكن أن تفلت من العقاب

الهُوية نت || صنعاء :

أكدت الخارجية اليمنية في حكومة تصريف الأعمال أن أمريكا تكذب فيما يتصل بالوضع في غزة وجنوب البحر الأحمر، والعالم يدرك ان واشنطن تكذب .

وقال نائب وزير الخارجية حسين العزي في مؤتمر صحفي عقدته الوزارة اليوم الاثنين 5 يناير في صنعاء حول المستجدات المتصلة بالموقف جنوب البحر الاحمر والعدوان الامريكي البريطاني على اليمن : نؤكد لجميع العالم أن الملاحة آمنة عبر البحر الأحمر ورغم العدوان على اليمن 9 سنوات لم نمس بأمن الملاحة ..

وأكد أن استهداف البحرية اليمنية للسفن الأمريكية والبريطانية جاء نتيجة لاحقة للعدوان الأمريكي البريطاني على الشعب اليمني .

وأضاف أن عسكرة البحر الأحمر أمريكيا وبريطانيا هو المهدد لأمن الملاحة وموقفنا هو منع السفن الاسرائيلية والمتجهة الى موانئ العدو في فلسطين المحتلة حتى وقف العدوان ورفع الحصار على غزة ..

مشدداً على أنه لا يمكن للإنسانية ان تبقى صامتة امام الاجرام الصهيوني بحق المدنيين في غزة، ونحن نقوم بهذا الواجب .

كما أكد نائب وزير الخارجية اليمنية بالقول: لا يمكننا أبدا أن نسكت عن العدوان على بلادنا وهو لن يؤثر على موقفنا تجاه غزة وفلسطين ..

ودول العالم تتفهم اطار الموقف اليمني جنوب البحر الأحمر المرتبط بالوضع في غزة.

مشيداً بالمواقف الداعمة لموقف اليمن في البحر الأحمر وقال : سنمضي الى السلام مع كل محيطنا وأمريكا ليس لها صديق، وأدعو من تبقى من اليمنيين في صف العدوان العودة إلى الوطن .

وأضاف : اوجه نصيحة للمرتزقة اليمنيين : انتم أمام مفترق طرق، لامجال للتسامح مع من يقف مع اسرائيل او أمريكا ونحن على استعداد لتقديم أغلى التضحيات من أجل انتصار إرادة الخير على إرادة الشر.

ولفت إلى أن اليمن وضع كل إمكاناته لنصرة غزة ولا يمكن أن يوقف عملياته حتى يتوقف العدوان وتفتح المنافذ .. وهناك ما يقارب 300 غارة  أمريكية بريطانية على بلدنا وأمريكا هي من تعتدي علينا ولا يمكن أن تفلت من العقاب .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى