تقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزةمحلية

العدو الصهيوني يرتكب 40 مجزرة إبادة جديدة بحق المدنيين في غزة

الهُوية نت || تقرير _ أحمد محفلي :

لليوم العشرين بعد المائة على التوالي واصل العدو الصهيوني اليوم السبت 3 فبراير 2024م  ارتكاب مجازر الإبادة الجماعية بحق المدنيين في قطاع غزة في ظل صمت مخز لمؤسسات حقوق الإنسان الدولية وشلل فاضل لمجلس الأمن والمجتمع الدولي.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن العدو الصهيوني استهدف خلال الساعات الماضية بقصف جوي وبري وبحري عشرات المنازل في غزة بينها منازل مأهولة شرقي مدينة رفح وحي الجنينة ودير البلح ونسف مربعًا سكنيًا كاملاً وسط خان يونس مأ أدى إلى استشهاد وإصابة عشرات المدنيين أغلبهم من النساء والأطفال  ..

وكشفت وزارة الصحة في غزة أن العدو الصهيوني ارتكب نحو 40 مجزرة وحشية وجريمة إبادة جماعية بحق العائلات في القطاع خلال الساعات الـ48 الماضية راح ضحيتها 337 شهيد 503 مصابين ..

وأكدت ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على غزة والمتسمر منذ 7 أكتوبر الماضي الى 27 ألفاً و238 شهيدا و66 ألفاً و452 مصابا ..

إلى ذلك قال متحدث وزارة الصحة بغزة د. أشرف القدرة إن أكثر من 30 ألف نازح في المدارس القريبة لمجمع ناصر الطبي يفتقدون إلى المياه والطعام وحليب الأطفال والأدوية.

فيما أكدتا منظمة الصحة العالمية ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في غزة الأونروا في بيان لها أن العدوان الصهيوني تسبب باستشهاد وفقدان وإصابة أكثر من 100 ألف مدني في غزة وصل 17 الف طفل عن ذويهم في القطاع .. وأشارتا إلى خطر المجاعة في غزة مرتفع للغاية ويتزايد كل يوم .

بينما قالت هيئة شؤون الأسرى في غزة إن العدو الصهيوني تعمد فصل آلاف المعتقلين من غزة عن باقي الأسرى تمامًا ولم يوفر أي معلومات عنهم .. مؤكدة أن حياة المعتقلين من غزة باتت مهددة بالخطر خاصة بعد العصور على أثر من 30 جثة لمعتقلين قام العدو بتصفيتهم وهم مكبلين ومعصوبي الاعين في شمال القطاع .

وفي سياق قريب ذكرت هيئة الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني في بيانات لهما : أن قوات الاحتلال اعتقلت ٧٠ فلسطينيا من مناطق الضفة الغربية المحتلة بينهم ١٨ طفل خلال الساعات ٤٨ الماضية وبذلك يرتفع عدد المعتقلين إلى 6500 معتقل منذ العدوان على غزة  .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى