تقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزةمحلية

100 ألف شهيد وجريح ومفقود جراء 100 يوم من مجازر الإبادة الجماعية التي ارتطبها العدو الصهيوني بحق المدنيين في غزة

الهُوية نت || تقرير _ أحمد محفلي :

واصل العدو الصهيوني اليوم الأحد ولليوم 100 على التوالي مجازر الإبادة الجماعية بحق النساء والأطفال في قطاع غزة في ظل دعم أمريكي بريطاني علني وصمت مخزي من المجتمع الدولي والأنظمة العربية والإسلامية.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن طيران ومدفعية العدو الصهيوني استهدفا بقصف مكثف عشرات المنازل المأهولة في مدينة رفح وجنوب شرقي خانيونس وشمال وشرق مخيمي النصيرات والمغازي وسط القطاع مأ أدى إلى استشهاد عشرات المدنيين بينهم الكثير من النساء والأطفال ..

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال منعت سيارات الاسعاف من الوصول إلى المنازل المستهدفة لإنقاذ المصابين. . كما أقدمت قوات العدو على تفجير عدد من المنازل في مناطق جنوب غزة.

وقالت وزارة الصحة في غزة في بيان لها اليوم إن العدو الصهيوني ارتكب 11 مجزرة وحشية جديدة بحق العائلات في القطاع خلال الساعات الماضية  راح ضحيتها 125 شهيدا و265 إصابة.

وأكد الوزارة ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على غزة خلال 100 يوم إلى 23 ألفاً و968 شهيدا و60 ألفاً و582 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي .

إلى ذلك قال متحدث الصحة في غزة د. أشرف القدرة إن 70 % من ضحايا العدوان الصهيوني هم من الأطفال والنساء  مؤكداً أن العدو ارتكب أكثر من 2000 مجزرة إبادة جماعية بحق العائلات الفلسطينية في القطاع خلال المائة يوم الماضية ..

وأضاف أن  100 يوم من العدوان الصهيوني تعمّد فيها العدو تدمير  المنظومة الصحية وقتل 337 كادرا صحيا واعتقل 99 آخرين في ظروف قاسية كما تعمد العدو استهداف 150 مؤسسة صحية وأخرج 30 مستشفى و53 مركزا صحيا عن الخدمة وتدمير 121 سيارة إسعاف

وفي السياق أكد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن العدوان الصهيوني على غزة وخلال 100 يوم تسبب باستشهاد وجرح وفقدان أكثر من 100 ألف مدني فلسطيني في غزة أغلبهم من النساء والأطفال .

مشيراً إلى أن العدو ارتكبت جرائم حرب مروعة بحق المدنيين بمعدل 1000 ضحية من القطاع يوميًا في أكثر إحصائية دموية في التاريخ الحديث للحروب .

 

 

 شهيدان وعدد من الإصابات برصاص الاحتلال بالضفة واعتقال 30 آخرين :

وفي الداخل الفلسطيني المحتل استشهد شابين وأصيب آخرين اليوم جراء استهدافهم بالرصاص الحي من قبل قوات الاحتلال الصهيوني خلال اقتحامها لمدينة ومخيم جنين ومدنية نابلس وبلدة سعير شمال شرق الخليل بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت المصادر بأن قوات العدو حاصرت مستشفيات جنين ومنعت المرضى من الوصل إليها كما منعت طواقم الإسعاف من الوصول إلى المصابين ..

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال شنت حملة اعتقالات واسعة طالت أكثر من 30 مواطناً فلسطينياً من مدن ومناطق الضفة بينهم دلال وفاطمة العاروري شقيقتا القيادي الشهيد صالح العاروي واللتين تم اعتقالاهما من منزلهما في مدينة البيرة وبلدة عارورة شمال رام الله ..

وبحسب بيان مشترك لهيئة الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني فإن حصيلة حالات الاعتقال في الضّفة منذ 7 أكتوبر الماضي ارتفعت إلى 5880 مواطنًا بينهم 200 امرأة و355 طفلا .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى