تقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزةمحلية

أكثر من 84 ألف شهيد وجريح في حصيلة جديدة لضحايا مجازر العدو الصهيوني بحق المدنيين في غزة

الهُوية نت || تقرير _ أحمد محفلي :

واصل العدو الصهيوني اليوم السبت ولليوم التاسع والتسعين وبدعم أمريكي بريطاني مباشر ارتكاب مجازر الإبادة الجماعية بحق النساء والأطفال في قطاع غزة في ظل صمت مخز للأنظمة العربية والإسلامية.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن طيران ومدفعية العدو الصهيوني استهدفتا بقصف مكثف عشرات المنازل المأهولة في قطاع غزة بينها منزلا ومركبة يأويان نازحين قرب معبر رفح ومنزل في حي الدرج ومنازل عدة في خانيونس واخرى بمخيم المغازي وسط القطاع ومنزلين في منطقة كيلاني ببيت لاهيا شمال غزة ومنزلاً بشارع النفق شرق غزة مأ أدى إلى استشهاد وجرح عشرات المجنيين جلهم من النساء والأطفال ..

إلى ذلك قالت وزارة الصحة في غزة في بيان لها إن العدو الصهيوني ارتكب 12 مجزرة بحق العائلات في القطاع خلال الساعات الماضية راح ضحيتها  135 شهيدا و312 إصابة ..

وأكدت الوزارة في بيانها ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على القطاع إلى أكثر من إلى 23 ألف و 843 شهيدا و60 ألفاً و317 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي ..

فيما قال متحدث الصحة في غزة د. أشرف القدرة إن البنية التحتية والخدماتية والصحية في رفح هشة ولا يمكنها تحمل احتياجات مليون و300 ألف مواطن ونازح ..

وأضاف أن مجاورة الإبادة الجماعية اليت يرتكبها العدو الصهيوني في غزة جعلت واحدا من بين كل 20 مواطنا في القطاع إما شهيدا أو جريحا أو مفقودا.

من جانبه قال الإعلام الحكومي في غزة إن  جيش العدو يُجبر المواطنين على النزوح والهجرة إلى رفح على أنها منطقة “آمنة” ثم يقوم بقصفه.

مشيراً على أن آخر مجازر العدو بحق النازحين كانت بحق عائلة “أبو لاشين” من المحافظة الوسطى نازحة إلى رفح، قتل 12 من أفرادها .

وكان العدو الصهيوني قد ارتكب خلال الثماني والأربعين الماضية لأكثر من 25 مجزرة بحق العائلات في غزة راح ضحيتها أكثر من سبعمائة وخمسة شهداء ومصابين أغليهم من النساء والأطفال.

استشهاد وإصابة 6 مواطنين برصاص الاحتلال في الضفة واعتقال 15 آخرين  :

وفي الداخل الفلسطيني المحتل استشهد ثلاثة شبان فلسطينيين وأصيب ثلاثة اخرين بجروح مختلفة اليوم جراء استهدافهم بالرصاص الحي من قبل قوات الاحتلال الصهيوني غرب الخليل ومخيم الفارعة في نابلس بالضفة الغريبة المحتلة.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوات الاحتلال اقتحمت مدن وبلدات عدة في الضفة المحتلة وشنت حملات اعتقالات واسعة طالت عشرات المواطنين أغلبهم من مخيم الفارعة في طولكرم وعقبة جبر في اريحا ومدينة بيت لحم.

فيما قالت هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني في بيان مشترك إن قوات الاحتلال اعتقلت 15 مواطناً على الأقل مشيرة إلى ارتفاع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر المنصرم، إلى أكثر من 5835 مواطناً بينهم عشرات النساء والأطفال..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى