تقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزةمحلية

المقاومة الفلسطينية تدمر 87 من آليات العدو بمن فيها وتحصد أرواح العشرات من جنود الاحتلال في غزة

الهُوية نت || تقرير _ أحمد محفلي :

واصلت المقاومة الفلسطينية الباسلة عملياتها النوعية والبطولية ضد قوات الاحتلال الصهيوني وتحشيداتها في مختلف محاور القتال في قطاع غزة خلال الساعات الماضية من اليوم الثلاثاء 2 يناير 2024م .

وأفاد إعلام المقاومة بأن المجاهدين في سرايا القدس وكتائب القسام دكَّوا التحشدات العسكرية لقوات العدو في منطقة المحطة بخانيونس بوابل من قذائف الهاون النظامي عيار 60 وحققوا فيها إصابات مباشرة .

وأكد أن المجاهدين تمكنوا خلال الساعات الماضية من تدمير 16 من آليات العدو العسكرية بمن فيها عبر استهدافها بقذائف الياسين 105 و”التاندوم” و”RPG” والعبوات المضادة للأفراد شرق حي التفاح ومنطقة القرارة جنوب القطاع ومخيم البريج وسط غزة ..

وأضاف ان المجاهدين أجهزوا على خمسة من الجنود الصهاينة من نقطة صفر شرق مخيم البريج وفجروا فوهتي نفقين بعددٍ كبير من جنود العدو في جبل الريس شرق حي التفاح ومنطقة القرارة ما أدى إلى سقوط جنود الاحتلال بين صريع وجريح ..

يأتي ذك بعد وقصير على إعلان ناطق كتائب القسام أبو عبيدة أن مجاهدي القسام تمكنوا خلال الـ 4 أيام الماضية من تدمير 71 آلية عسكرية لعدو وقتلوا 16 جنديًا صهيونيًا بشكل مباشر ونفذوا 42 مهمة عسكرية أوقعت عدد كبير من جنود الاحتلال بين قتلى وجرحى ..

وأضاف أن المقاومة تمكنت في الأيام الأربعة الماضية من أسقط طائرتي استطلاع للاحتلال والاستيلاء على طائرة درون أخرى.

إصابة عدد من جنود الاحتلال وإعطاب آليات لهم بالضفة :

وفي الداخل الفلسطيني المحتل نفذت فصائل المقاومة جملة من العمليات ضد قوات الاحتلال التي اقتحمت عدد من المدن والبلدات في الضفة الغربية المحتلة ..

وأكد إعلام المقادمة أن المجاهدين في كتائب القسام مجموعات قباطية وفي سرايا القدس كتيبة جنين وكتائب شهداء الأقصى في قلقيلية خاضوا اشتباكات عنيفة بالرصاص والعبوات الناسفة مع قوات الاحتلال بعد اقتحامها لمدينة جنين وقرية عزون في قلقيلية وتمكنوا من إصابة عدد من جنود الاحتلال وإعصاب ثلاث من آلياتهم ..

حيث اعترف جيش الاحتلال الصهيوني بإصابة أحد ضباطه برصاص المقاومة في بلدة عزون شرقي قلقيلية.

العدو الصهيوني يعترف بآلاف القتلى والجرحى في صفوفه :

وعلى إثر العمليات البطولية للمقاومة الفلسطينية اعترف جيش العدو الصهيوني بإصابة 31 من ضباطه وجنوده في المعارك في غزة خلال الساعات الماضية من اليوم ..

يأتي ذلك بعد ساعات قليلة من اعترافه بمصرع أربعة من ضباطه وإصابة 41 آخرين في غزة .. فيما قال مستشفى سوروكا الصهيوني في بئر السبع المحتلة إنه استقبل 2408 من مصابي جيش الاحتلال منذ بداية الحرب على غزة وذلك بعد يوم واحد على كشف مستشفى “برزيلاي” الصهيوني عن استقباله لأكثر من 3500 من جرحى جيش العدو منذ الـ من 7 أكتوبر الماضي..

سبق ذلك أن كشفت منظمة معاقي جيش العدو أن عدد جرحى الجنود الصهاينة جراء المعارك في غزة يصل إلى 20 ألف مصاب.

وفي ظل استمرار جيش الاحتلال في إخفاء حجم قتلاه بنيران المقاومة الفلسطينية في غزة اعترف بمصرع 29 من ضباطه وجنوده بنيران زملائهم حد زعمه . ..

نحو 60 مليار ريال خسائر العدو الصهيوني جرا عدوانه على غزة: 

وفي جانب خسائر العدو الاقتصادية اعترفت وزارة المالية في حكومة كيان العدو الصهيوني اليوم الثلاثاء بعجز مالي يزيد عن 21 مليار دولار ..

فيما نقلت صحيفة بلومبرغ عن حاكم “بنك كيان العدو المركزي” أمير يارون القول : نتوقع ارتفاع تكاليف الحرب والخسائر الاقتصادية إلى أكثر من 58 مليار دولار والحرب في غزة تكلّف أكثر من المتوقع وهي صدمة كبيرة للاقتصاد..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى