تقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

نحو 40 شهيداً وجريحا بجرائم ارتكبها تحالف الاحتلال بحق الشعب اليمني في مثل هذا اليوم 31 ديسمبر

الهُوية نت || تقرير :

في مثل هذا اليوم الـ 31 ديسمبر من سنوات الحرب الثماني الماضية على الشعب اليمني شن طيران تحالف الاحتلال سلسلة من الغارات على عدة محافظات اليمنية أسفرت عن سقوط عشرات الشهداء والجرحى من المدنيين وألحقت دمار هائل في المنازل والمنشئات الخدمية .

ففي 31 ديسمبر 2015 :

استشهد 15 مواطناً بينهم أطفال ونساء جراء غارتين شنهما طيران تحالف الاحتلال على منزل أحد المواطنين وطالتا عددا من المنازل المجاورة بمديرية خيران المحرق في محافظة حجة.

وشن طيران تحالف الاحتلال أربع غارات على منطقة جبل الصهيد في الجردة بمديرية الحدأ محافظة ذمار، وسلسلة غارات على مناطق متفرقة بمحافظة تعز مستهدفاً ميناء المخا والمدينة السكنية لموظفي محطة كهرباء المخا وجنوب الميناء بالقرب من شركة النفط والمؤسسة الاقتصادية للمواشي بالمديرية كما استهدف منطقة العمري في ذوباب ومنطقة الجند وجبل علا بالحوبان.

وفي محافظة صعدة استهدف الجيش السعودي بالصواريخ والمدفعية مناطق متفرقة في رازح والملاحيظ ومديرية كتاف فيما شن طيران تحالف الاحتلال سلسلة غارات على عدد من المناطق بالمحافظة.

كما شن طيران تحالف الاحتلال غارات على منطقة العصل غرب الحزم ومناطق متفرقة حول المرازيق ومنطقة سدبا بمحافظة الجوف واستهدف مديرية السوادية بمحافظة البيضاء والصالة الرياضية ومنزل وتبة الجابري بمنطقة ذيفان مديرية ريدة في محافظة عمران ما أدى إلى أضرار مادية كبيرة في الممتلكات الخاصة، كما شن غارات على جبل هيلان بمديرية صرواح في محافظة مأرب.

واستهدف طيران تحالف الاحتلال منطقة وادي أحمد والمطار في مديرية بني الحارث بأمانة العاصمة بعدة غارات ما أدى إلى تضرر عدد كبير من منازل المواطنين.

ودمر طيران تحالف الاحتلال بثلاث غارات مسجداً في منطقة وعلان بمديرية بلاد الروس وشن غارتين على قرية بير الهذين بمديرية سنحان وبني بهلول في محافظة صنعاء ما أدى إلى أضرار في الأحياء السكنية.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2016:

استشهد مواطن وأصيب ثلاثة آخرون في غارة شنها طيران تحالف الاحتلال استهدفت منطقة سكنية تأوي نازحين بمنطقة حوزان بمدينة ذباب الساحلية التابعة لمديرية باب المندب غرب محافظة تعز، كما شن غارة على منطقة يختل بمديرية المخا.

وشن طيران تحالف الاحتلال غارتين على نقيل بن غيلان وغارة على منطقة محلي بمديرية نهم وغارة على جبل الفيدلي بمديرية صعفان في محافظة صنعاء، ما أدى إلى أضرار في الممتلكات الخاصة، واستهدف بغارتين منطقة المخدرة بمديرية صرواح في محافظة مأرب، بينما شنت مليشيا تحالف الاحتلال قصفاً مدفعياً وصاروخياً مكثفاً على منازل ومزارع المواطنين بمناطق متفرقة في المديرية.

وفي محافظة صعدة شن طيران تحالف الاحتلال ثلاث غارات على منطقة الملاحيظ بمديرية الظاهر، وغارتين على منطقة الديوان، وغارتين شمال منطقة الغيل بمديرية كتاف، وغارتين على منطقتي محديدة ويسنم بمديرية باقم خلفت دماراً واسعاً في ممتلكات المواطنين.

وتعرض عدد من المناطق المتفرقة بمديريتي منبه ورازح لقصف صاروخي استهدف منازل المواطنين ومزارعهم.

وشن طيران تحالف الاحتلال غارتين على جمارك حرض وميدي بمحافظة حجة، وغارة على معسكر الحمزة بمحافظة إب، وغارة على مطار الحديدة، وثلاث غارات على الدفاع الجوي ومنطقة الجبانة بمديرية الصليف، وأربع غارات على جبل ناصة بمديرية مريس في محافظة الضالع.

وفي 31 ديسمبر 2017:

استشهد أربعة مواطنين بغارة شنها طيران تحالف الاحتلال على الخط العام بمنطقة غولة عجيب في محافظة عمران.

واستشهد مواطن في غارة لطيران تحالف الاحتلال استهدفت دراجته النارية بقرية آل الزايدي في مديرية صرواح بمحافظة مأرب، كما شن ثلاث غارات على مناطق أخرى في المديرية استهدفت ممتلكات المواطنين.

واستشهد ثلاثة مواطنين وأصيب خمسة آخرين في غارات شنها طيران تحالف الاحتلال على منازل المواطنين في مديرية الشغادرة بمحافظة حجة، في وقت أصيب مواطنان بغارة على مزرعة في مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة.

وشن طيران تحالف الاحتلال أربع غارات على منطقة مجازة في عسير وأربع غارات على منطقة آل الصيفي وغارة على مزرعة مواطن في منطقة الطلح بمديرية سحار في محافظة صعدة، في حين تعرضت مناطق متفرقة بمديرية رازح الحدودية لقصف صاروخي سعودي استهدف مزارع المواطنين والطرق العامة.

واستهدف طيران تحالف الاحتلال بغارتين منطقة النهدين في مديرية السبعين بأمانة العاصمة، وألقى خمس قنابل ضوئية على مديرية نهم بمحافظة صنعاء، واستهدفها بسلسلة غارات.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2018:

شن طيران تحالف الاحتلال غارتين على منطقة آل علي وغارتين على منطقة شعبان بمديرية رازح الحدودية في محافظة صعدة، واستهدف بثلاث غارات منازل المواطنين وممتلكاتهم في أماكن متفرقة بمديرية باقم الحدودية.

وفي 31 ديسمبر 2019:

استهدفت مليشيا تحالف الاحتلال منازل المواطنين في حارة الشهداء بمديرية الحالي في محافظة الحديدة، بأربعة صواريخ كاتيوشا، وقصفت بأربع قذائف هاون مديرية حيس، وبثمان قذائف مدفعية شمال شرق قرية الشعب وشمال قرية مغاري بمديرية حيس.

وقصفت مليشيا الاحتلال بأكثر من 35 صاروخ كاتيوشا وقذيفة هاون مدينة الدريهمي، ونفذت تمشيطاً مكثفاً بالعيارات الرشاشة على المدينة، كما قصفت بثماني قذائف هاون قرية الشجن وبتسع قذائف هاون شمال قرية الدحفش في أطراف المدينة.

واستحدثت جرافة عسكرية لمليشيا الاحتلال تحصينات جديدة في منطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه

وفي مثل هذا اليوم من العام 2020:

شن طيران تحالف الاحتلال غارة على مطار صنعاء الدولي وغارة على قاعدة الديلمي الجوية بأمانة العاصمة، واستهدف بسبع غارات منطقة ريمة حُميد بمديرية سنحان، وبغارتين وادي رجام في مديرية بني حشيش بمحافظة صنعاء.

وشن طيران تحالف الاحتلال أربع غارات على مديرية مدغل في محافظة مأرب

وفي محافظة الحديدة، شن الطيران التجسسي غارة على الدريهمي، واستحدثت مليشيا الاحتلال تحصينات قتالية في مزارع المواطنين وسط منطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه، وفي منطقة الجبلية بمديرية التحيتا، ومنطقة كيلو16 بمديرية الدريهمي، وقصفت بالمدفعية والأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة بالمحافظة.

وفي 31 ديسمبر 2021:

استهدف طيران تحالف الاحتلال بأربع غارات مديرية عسيلان في محافظة شبوة، وشن غارة على مديرية السوادية بمحافظة البيضاء، و17 غارة على منطقة البلق بمديرية الوادي، وغارتين على مديريتي صرواح والجوبة في محافظة مأرب خلفت أضراراً في ممتلكات المواطنين.

واستحدثت مليشيا الاحتلال تحصينات قتالية وقصفوا بالمدفعية والصواريخ والأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة في محافظة الحديدة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2022:

أصيب ثلاثة مواطنين ومهاجر أفريقي بقصف مدفعي للجيش السعودي على منطقة الرقو بمديرية منبه في محافظة صعدة.

واستهدف مليشيا الاحتلال بالمدفعية والأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة في محافظة الحديدة.

 

الصورة المرفقة من جريمة تحالف الاحتلال في مدينة حجة :

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى