تقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزةمحلية

ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 78 ألفاً و273 شهيداً وجريحا

الهُوية نت || تقرير _ أحمد محفلي :

صعّد العدو الصهيوني اليوم الأحد من جرائمه الوحشية ومجازر الإبادة بحق المدنيين في قطاع غزة في ظل استمرار الصمت المطبق من العالم تجاه الفظائع الصهيونية بحق النساء والأطفال ..

وأفادت مصادر فلسطينية بأن طيران ومدفعية العدو الصهيوني استهدفا قصف استهدف منازل مأهولة في منطقة الزوايدة وسط قطاع وحي الصبرة جنوب غزة ما أدى إلى استشهاد أكثر من 50 مواطناً بينهم وزير الأوقاف وخطيب الأقصى السابق الشيخ يوسف سلامة وإصابة العشرات .

وأضافت المصادر أن القصف الصهيوني استهدف منازل مأهولة في خانيونس منطقتي جحر الديك والشجاعية وجامعة الأقصى وحي الزيتون ومخيم النصيرات في ما أدى إلى استشهاد نحو 90 مواطناً وإصابة العشرات بينهم أحد عناصر الدفاع المدني .

وافادت مصادر طبية بأن مستشفى شهداء الأقصى استقبل منذ صباح اليوم اكثر من 40 شهيدا و70 جريحا معظمهم نشاء وأطفال .

وفي السياق أكدت وزارة الصحة في غزة في بيان لها اليوم استشهاد 150 مواطناً وإصابة 286 آخرين في غارات للعدو الصهيوني على القطاع فخلال الساعات الماضية .

وكشفت الوزارة في بيانها ارتفاع  حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على القطاع إلى 21ألفاً و 822 شهيداً و56ألفاً و 451 جريحا منذ الـ 7 من أكتوبر الماضي .

الاحتلال يصيب 17 مواطناً في الضفة ويعتقل 20 أخرين :

وفي الداخل الفلسطيني المحتل أصيب سبعة عشر مواطناً بجروح مختلفة جراء استهدافهم بالرصاص الحي من قبل قوات الاحتلال الصهيوني خلال اقتحامها لمدينة طولكرم ومخيي نور شمس وعين السلطان في أريحا بالضفة الغربية المحتلة ..

من جانبها أكدت هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني في بيان مشترط لهما اليوم أن قوات الاحتلال شنت حملات اعتقالات واسعة في عدد من بلدات ومدن مخيمات الصفة الغربية طالت نحو 20 مواطناً بينهم أفراد من عائلة الشهيد محمد مسالمة .

وأشارتا إلى ارتفاع حصيلة المعتقلين من مناطق الضفة الغربية منذ بدء العدوان الصهيوني على غزة في 7 أكتوبر إلى نحو 4876 معتقلا بينهم عشرات النساء والأطفال ..

وأضافتا أنهما رصدتا تعرض عدد كبير من أسرانا في سجن “عوفر” الصهيوني لحالات تسمم بسبب تقديم سلطات الاحتلال لهم وجبات طعام فاسدة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى