تقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزةمحلية

78 ألف شهيداً وجريحا جراء 85 يوماً من العدوان الصهيوني النازي على قطاع غزة

الهُوية نت  || تقرير _ أحمد محفلي :

واصل العدو الصهيوني صباح اليوم السبت 17 جمادى الآخرة مجازره الوحشية بحق المدنيين في قطاع غزة في ظل استمرار الصمت والدولي والأممي المطبع ..

وأفادت مصادر فلسطينية بأن العدو الصهيوني شن خلال الساعات الماضية قصفاً جوياً وبجرياً وبرياً مكثفاً استهدف مناطق وسط خانيونس ومنطقة الزوايدة وشرق مخيم النصيرات وشارع صلاح الدين والمحافظة الوسطى ومحيط مخيم المغازي وشواطئ بحر دير البلح ما أدى إلى استشهاد 100 مواطن وإصابة 158 جريحا ..

وفي السياق ذكر المكتب الإعلامي الحكومي في غزة أن عدد الشهداء من الصحفيين والإعلاميين أرتفع إلى (106) شهداء منذ بد العدوان الصهيوني على غزة في السابع من أكتوبر الماضي وذلك بعد ارتقاء الزميل الصحفي الشهيد جبر أبو هدروس مراسل قناة القدس اليوم وعدد من أفراد عائلته إثر قصف طيران العدو لمنزلهم في مخيم النصيرات وسط القطاع ..

وأضاف المكتب في بيان له أن 50 ألف سيدة حامل يعانين من العطش وسوء التغذية والرعاية الصحية في مراكز الإيواء بالقطاع . وأشار إلى أن قوات الاحتلال الصهيوني دمرت أكثر من 200 موقع تراثي وأثري في قطاع غزة حتى اليوم ..

يأتي ذلك بعد ساعات قليلة على إعلان وزارة الصحة في غزة ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المتوحش على غزة إلى أكثر من واحد وعشرين ألفاً وخمسمائة وسبعة شهداء وإصابة أكثر من خمسة وخمسين ألفاً وتسعمائة وخمسة عشر آخرين جلهم من النساء والأطفال .

الأونروا : الاحتلال قتل 308 فلسطينيين وأصاب آلاف من ممن احتموا بمنشئاتنا في غزة:

من جانبها أكدت منظمة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في غزة في بيان لها إن قوات الاحتلال قتلت 308 فلسطينيين احتموا بمنشآتها في قطاع غزة ..

وأضافت أن جيش الاحتلال فتحت النار على قافلة مساعدات أثناء عودتها من شمال قطاع غزة على طريق حدده بنفسه .

فيما أكد وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارتن غريفث أن إيصال المساعدات إلى سكان قطاع غزة بات مستحيلا ويجب وقف القتال .

إصابة شاب بالرصاص واعتقال 20 أخرين من الضفة :

وفي الداخل الفلسطيني المحتل واصلت قوات الاحتلال الصهيوني اليوم السبت ارتكاب جرائمها بحق المواطنين ومنازلهم وممتلكاتهم في عدد من مناطق الضفة الغربية المحتلة .

وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوات الاحتلال اقتحمت قرية روجيب وإسكان الأطباء والموظفين شرق نابلس ومخيم الجلزون برام الله وبلدة برطعة جنوب جنين وأطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام على منازل المواطنين وأعتدت على عدد منهم بالضرب المبرح ما أدى إلى إصابة شاب بجروح خطيرة وعدد منهم برضوض كما نفذت مداهمات واعتقالات واسعة طالت أكثر من 20 مواطناً ما يرفع عدد المواطنين المعتقلين من قبل الاحتلال من مناطق الضفة القدس المحتلتين منذ 7 أكتوبر الماضي إلى نحوز خمسة آلاف معتقل ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى