تقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

37 شهيداً وجريحا بجرائم وحشية ارتكبها تحالف الاحتلال بحق الشعب اليمني في مثل هذا اليوم 27 ديسمبر

الهُوية نت || تقرير :

في مثل هذا اليوم الـ 27 من ديسمبر من سنوات الحرب الثماني الماضية على الشعب اليمني استهدف طيران تحالف الاحتلال بقنابل عنقودية محرمة دولياً منازل المواطنين والمنشآت الخدمية في عدد من المحافظات ما أدى إلى استشهاد وإصابة عشرات المنيين بينهم الكثير من نساء وأطفال :

ففي 27 ديسمبر 2015:

شن طيران تحالف الاحتلال غارات على القصر الجمهوري في تعز، ومناطق متفرقة من مديرية حيفان.

ودمر طيران تحالف الاحتلال بأكثر من خمس غارات ثلاثة من منازل المواطنين بمنطقة آل الصيفي في مديرية سحار وشن غارتين على منطقتي المهاذر والازقول، وقصف بقنابل عنقودية محرمة دولياً مناطق متفرقة من مديرية مجز.

وشن الطيران المعادي غارتين على مثلث عاهم ومنطقة الشعاب بمديرية حرض في محافظة حجة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2016:

استشهدت الطفلة منى عبدالله بن عبدالله علي (13 سنة) وشقيقها طه عبدالله بن عبدالله (4 سنوات) في قصف شنته مليشيا تحالف الاحتلال على أحياء سكنية في المناطق المحاذية للمطار القديم غرب محافظة تعز، فيما شن الطيران المعادي غارات على جبل النار ومعسكر خالد بمديرية المخا.

وشن طيران تحالف الاحتلال في محافظة صعدة، أربع غارات على منطقة ولد مسعود بمديرية سحار وعدة غارات على منطقة الملاحيط بمديرية الظاهر، وأربع غارات على منطقة البقع بمديرية كتاف إحداها بقنبلة عنقودية، بالإضافة إلى غارة على منطقة مندبة بمديرية باقم، وغارة على مفرق باقم بالتزامن مع قصف صاروخي على منطقة قماعل بالمديرية نفسها ما أدى إلى أضرار بليغة في مزارع وممتلكات المواطنين.

واستهدف طيران تحالف الاحتلال بغارتين منازل المواطنين في مديرية صرواح بمحافظة مأرب، في حين شن المرتزقة قصفاً مدفعياً وصاروخياً مكثفاً على منازل ومزارع المواطنين بمناطق متفرقة في المديرية.

طيران تحالف الاحتلال شن سلسلة غارات على وادي العصرات وعقبة الصناني بمديرية نهم في محافظة صنعاء، واستهدف بقنابل عنقودية مناطق الروزة والمدفون والعقران بالمديرية نفسها، وشن غارات على منطقة الجنادبة وجبل الصمع في مديرية أرحب وجبل ظفار في مديرية بني مطر بالمحافظة.

وشن الطيران المعادي غارات على مقر اللواء التاسع وجبل المرحة بمحافظة عمران, واستهدف بغارة منزل مواطن في حيد بن عقيل ومنطقة الساق بمديرية عسيلان في محافظة شبوة, وبعدة غارات مديرية الصليف والقاعدة البحرية في محافظة الحديدة, وشن غارات على الطلعة والهضبة في نجران.

وفي 27 ديسمبر 2017:

استشهد خمسة مواطنين من أسرة واحدة بغارة لطيران تحالف الاحتلال على منزل في منطقة حجروفة بمديرية التحيتا محافظة الحديدة، كما استهدف بغارة سيارة مواطن في مديرية الجراحي، وبغارة أخرى مفرق الخوخة في مديرية حيس، خلفت أضراراً في ممتلكات المواطنين.

وأصيب مواطن بغارة شنها طيران تحالف الاحتلال على مضخة مياه في إحدى المزارع بمديرية دمت في محافظة الضالع.

وأصيبت امرأة مسنة بقناصة مليشيا تحالف الاحتلال في مديرية المتون بمحافظة الجوف، فيما شن الطيران خمس غارات على المديرية نفسها.

وشن طيران تحالف الاحتلال عشر غارات على مديريتي حرض وميدي وغارة على مثلث المحابشة بمديرية عبس في محافظة حجة، وخمس غارات على وادي شعير في مديرية باقم وثلاث غارات على منطقة البقع بمديرية كتاف في محافظة صعدة.

طيران تحالف الاحتلال شن غارة على منطقة رمادة وغارة على منزل أحد المواطنين في منطقة مسورة بمديرية نهم محافظة صنعاء وسبع غارات على مناطق متفرقة بالمديرية خلفت أضراراً في ممتلكات المواطنين.

وقصفت مليشيا تحالف الاحتلال بقذائف المدفعية مزارع المواطنين في مديرية حريب القراميش بمحافظة مأرب.

وفي نجران شن طيران تحالف الاحتلال غارتين على موقع الشرفة، أما في جيزان شن غارة على قرية قوى وثلاث غارات على قايم الصيابة، في حين أطلق طيران الاباتشي أكثر من 198 صاروخا على الحثيرة والرمضة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2018:

أصيب طفل ورجل بطلقات نارية لمليشيا الاحتلال في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا في محافظة الحديدة، وقصفت مليشيا الاحتلال بالمدفعية وبالأسلحة الرشاشة مناطق متفرقة في شرق وغرب المديرية.

كما قصفت بقذائف الهاون والأسلحة المتوسطة باتجاه جولة السفينة في منطقة كيلو 16 وبالمدفعية قرية الزعفران وبالعيارات الرشاشة باتجاه قرية محل الشيخ في المنطقة نفسها بمديرية الدريهمي.

وقصفت مليشيا تحالف الاحتلال بالأسلحة المتوسطة مدينة الشباب في شارع الـ90 بمديرية الحالي، وبمعدل 12/7 مدينة الشعب، ونفذت تمشيطاً صاروخياً ومدفعياً مكثفاً في شارع الخمسين وباتجاه سيتي ماكس في شارع صنعاء.

طيران تحالف الاحتلال شن في المحافظة نفسها، غارة على الخط الرابط بين منطقتي الجاح والحسينية بمديرية بيت الفقيه.

وشن الطيران المعادي ثلاث غارات على مديرية باقم، فيما استهدف قصف صاروخي سعودي مكثف مناطق متفرقة بمديرية الظاهر في محافظة صعدة.

وفي 27 ديسمبر 2019:

استشهد 24 مواطناً بمجزرة وحشية ارتكبها العدو الصهيوني بحقهم في روق منطقة الرقو بمديرية منبه في محافظة صعدة بينهم ستة مواطنين يمنيين و18 من المهاجرين الأفارقة.

وفي محافظة الحديدة استهدفت مليشيا الاحتلال منطقة الجبلية في مديرية التحيتا بـ 21 قذيفة هاون ومنطقة الفازة بخمس قذائف، ومشطت المنطقتين بالعيارات الخفيفة والمتوسطة، وقصفت بقذيفتين هاون مفرق العدين في مديرية حيس وأطلقت أربعة صواريخ موجهة شرق المديرية واستهدفوا بكثافة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة مناطق متفرقة من المديرية، كما تم استحداث تحصينات قتالية.

كما استهدفت مليشيا الاحتلال بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة منطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه، ما أدى إلى احتراق مزرعة مواطنين وقصفت دبابة لهم قرية الجارحة في مديرية الدريهمي، واستهدف قصف مكثف بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة مناطق متفرقة من منطقة كيلو 16.

وتضررت منازل المواطنين في قرية السولة بمديرية الدريهمي نتيجة قصف مدفعي لمليشيا الاحتلال كما قصفت المدينة بالمدفعية ما أدى إلى أضرار في منازل وممتلكات المواطنين.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2020:

وشن طيران تحالف الاحتلال في محافظة صعدة غارة على منطقة آل عمار بمديرية الصفراء، وغارة على منطقة الفرع بمديرية كتاف وغارة على الصوح قبالة نجران.

وشن طيران تحالف الاحتلال التجسسي غارتين على مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة، واستحدثت مليشيا الاحتلال تحصينات قتالية في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا، وكيلو16 بمديرية الدريهمي، والجاح بمديرية بيت الفقيه، وقصفت بالمدفعية، والأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة بالمحافظة

وشن الطيران المعادي غارة على منطقة الحمراء بمديرية مستبأ وغارتين على مدينة حرض وغارة على مديرية حيران في محافظة حجة، واستهدف بأربع غارات منطقة الظهرة بمديرية خب والشعف في محافظة الجوف،.

وفي 27 ديسمبر 2021:

أصيب مواطن نتيجة قصف صاروخي ومدفعي سعودي علی مديرية شدا الحدودية بمحافظة صعدة.

واستهدف طيران تحالف الاحتلال بغارتين مديرية السوادية في محافظة البيضاء وشن غارة على منطقة البرح بمديرية مقبنة في محافظة تعز.

وفي محافظة الحديدة شن الطيران التجسسي سبع غارات على مديرية حيس وغارة للطيران الحربي جنوب شرق المديرية، فيما قصفا مليشيا الاحتلال بالمدفعية والأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة بالمحافظة.

وشن طيران تحالف الاحتلال أربع غارات على مديرية صرواح بمحافظة مأرب، واستهدف بخمس غارات مديرية خب والشعف في محافظة الجوف.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2022:

أصيب الشاب عيسى قاسم سيف (25 عاماً)، برصاص قناصة المرتزقة في رأسه أثناء تواجده بمنطقة الرواس بالهشمة في مديرية التعزية بمحافظة تعز.

وشن الطيران التجسسي ثلاث غارات على منطقة الجبلية بمديرية التحيتا، ومديرية حيس بمحافظة الحديدة، فيما قصفت مليشيا الاحتلال بالمدفعية والأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة بالمحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى