تقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزةمحلية

نحو 69 ألف شهيد وجريح في إحصائية لضحايا العدوان الصهيوني النازي على قطاع غزة من 68 يوما

الهُوية نت || تقرير _ أحمد محفلي :

واصل العدو الصهيوني اليوم الأربعاء 13 ديسمبر عدوانه النازي على غزة وارتكاب مجازر الإبادة الجماعية بحق النساء والأطفال ولليوم الثامن والستين على التوالي في ظل صمت دولي وأممي مخزً.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن طيران العدو الصهيوني استهدف صباح اليوم بسلسلة طوية من الغارات الإجرامية عشرات المنازل ومربعات سكنية كاملة في خانيونس جنوبي غزة ومأوى يضم نازحين غالبيتهم من ذوي الإعاقة غرب مخيم النصيرات وسط القطاع ومدرسة للأونروا تؤوي نازحين في مخيم جباليا شمال القطاع ما أدى إلى استشهاد 32 مواطناً وإصابة العشرات.

وفي السياق قالت مصادر طبية إن أكثر من 40 شهيدًا بينهم 10 أطفال وصلوا إلى مستشفى ناصر في خانيونس .. فيما المكتب الإعلامي الحكومي في غزة: إن صحفي استشهد بقصف صهيوني على القطاع ما يرتفع عدد الصحفيين الشهداء إلى 87 شهيداً صحفيا منذ بدء العدوان الصهيوني النازي على القطاع .

يأتي ذلك بعد ساعات قليلة على إلان وزارة الصحة الفلسطينية في غزة عن ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المتوحش على غزة إلى أكثر من 18 ألفاً و412 شهيداً بينهم 7800 طفل و6200 امرأة وأكثر من 50 ألف جريح جلهم من النساء والأطفال ..

الاحتلال يقصف جنين بالطيران ويهدم 4 منازل في القدس :

وفي الداخل الفلسطيني المحتل اقترفت قوات الاحتلال الصهيوني جملة من الجرائم بحق المواطنين ومنازلهم في الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن طائرات العدو الصهيوني قصفت منزلين وسط مخيم جنين في الضفة الغربية في ظل استمرار فرض حاصر مطبق على الحي الشرقي لمدينة جنين كما شنت حملة اعتقالات في مدينة ومخيم جنين طالت أكثر من 100 مواطن فلسطيني  ..

وقالت حركة حماس في بيان لها إن العملية العسكرية للعدو في مدينة جنين ومخيمها المستمرة منذ فجر أمس، أسفرت عن استشهاد 7 مواطنين واعتقال أكثر من 120 آخرين .

مشيرة إلى أن عملية العدو في جنين في جنين هي امتداد للحرب الشاملة التي يشنها الاحتلال على الشعب الفلسطيني في جميع أماكن تواجده .. داعية أبناء فلسطين في الضفة إلى تصعيد المقاومة في كافة المدن والقرى، حتى دحر العدو .

إلى ذلك قالت مصادر فلسطينية إن قوات الاحتلال فجرت منزلين في مدينة جنين بالتزامن مع عدوانها المستمر على مدينة جنين ومخيمها وأشارت إلى أن جنود العدو اقتحموا أكثر من 600 منزل في جنين واعتقلوا مئات المواطنين بعد الاعتداء عليهم بشكل وحشي . وأشارت إلى أن جنود الاحتلال يستخدمون سماعات مآذن المساجد لأداء طقوس توراتية تلموذية في انتهاك صارخ لحرمة المساجد والمقدسات الإسلامية ..

وفي القدس المحتلة ذكرت المصادر بأن قوات الاحتلال أقدمت اليوم على هدف أربعة منازل فلسطينية في حي رأس العامود ببلدة سلوان في القدس المحتلة بدواع وصفت بالواهية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى