القدستقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزةمحلية

18412 شهيداً وأكثر من 50 ألف جريحا حصيلة جديدة لضحايا مجازر العدو الصهيوني بحق المدنيين في غزة .. في اليوم الـ67 من العدوان

الهوية نت || تقرير _ احمد محفلي :

واصل العدو الصهيوني اليوم الثلاثاء عدوانه النازي ومجازر الإبادة الجماعية بحق النساء والأطفال في قطاع غزة ولليوم السابع والستين على التوالي في صمت مخز من العالم أجمع .

وأفادت مصادر فلسطينية بإن طيران العدو الصهيوني ارتكب جملة من مجازر الإبادة الجماعية بحق العائلات والتجمعات السكانية في غزة خلال الساعات الماضية من اليوم.

وأوضحت أن طيران العدو استهدف منزل آل حرب في منطقة حي الزهور شمال رفح ومنازل عدة جنوب رفح جنوب قطاع غزة ما أدى إلى استشهاد 32 مواطناً بينهم 12 طفلاً ومنزل عائلة وهبة بالقرب من كلية العلوم والتكنولوجيا جنوب خانيونس ما أدى استشهاد امرأة واصابة آخرين ومنزل عائلة أبو الروس في مخيم النصيرات وسط القطاع ما أدى إلى استشهاد 17 من سكانه .

وفي السياق اعتلت وزارة الصحة في غزة ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى أكثر من ( ثمانية عشر ألفاً واربعمائة واثنا عشر شهيداً ) بينهم ( سبعة آلاف وثمانمائة طفل و ستة آلاف ومائتين امرأة )  إلى جانب أكثر من خمسين ألف جريح جلهم من النساء والأطفال .

وأكدت الوزارة في بيانها أن قوات الاحتلال اقتحمت اليوم مستشفى كمال عدوان بعد حصاره وقصفه بالطيران والمدفعية وقامت باحتجاز المرضى والطواقم الطبية في ساحة المستشفى ونخشى من اعتقالهم واعتقال الطواقم الطبية أو تصفيتهم .

مطالبة الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية واللجنة الدولية للصليب الاحمر للتحرك فورا لإنقاذ حياة الموجودين في المستشفى وحمايتهم

فيما قالناطق الصحة في غزة أشرف القدرة إن العدو مستمر بارتكاب جرائم إبادة جماعية وتطهير عرقي مكتملة الأركان في غزة.

وأكد القدرة أن الاحتلال أراد أن ينهي الوجود الصحي في غزة منذ اللحظة الأولى لعدوانه على القطاع . ولفت إلى أن مستشفى كمال عدوان هو المؤسسة الحكومية الوحيدة في شمالي القطاع في ظل خروج 22 مستشفى و46 مركزا للرعاية الصحية خرجت عن الخدمة تماما في قطاع غزة .. كما أشار أن قوات الاحتلال باتت تتحكم بعدد المرضى الذين يسمح لهم بالخروج للعلاج في الخارج .

4 شهداء و 5 جرحى برصاص وغارات الاحتلال في الضفة :

وفي الداخل الفلسطيني المحتل استشهد وأصيب عدد ن المواطنين الفلسطينيين واعتقل اخرين جراء اقتحام قوات الاحتلال الصهيوني لعدد من المدن والبلدان في الضفة الغربية المحتلة .

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن قوات الاحتلال اقتحمت مدنية جنين وحاصرة مستشفى الرازي وشنت غارة بطائرة على مجموعة شبان في حي السيباط وسط المدينة ما أدى إلى استشهاد أربعة شبان وإصابة آخر .. حيث عمدت قوات الاحتلال إلى منع سيارات الإسعاف من الوصول إلى المكان .

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة الخضر جنوب بيت لحم وقرية دير الحطب وبلدة قصيرة ومخيم عسكر القديم في نابلس وبلدة حلحول شمال الخليل ونهبت 18 سيارة من البلدة وبلدة سلواد شرق رام الله وبلدة عقابا شمال طوباس وأطلقت النار على منازل المواطنين ما أدى إلى وإصابة أربعة مواطنين بجروح مختلفة

واضافت أن قوات الاحتلال شنت حملة اعتقالات واسعة في المناطق المذكورة طالت 45 مواطناً بينهم ثلاث نساء وطفلين واسرى محررين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى