تقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزةمحلية

المقاومة الفلسطينية تدمر عدد من آليات العدو بمن فيها والاحتلال يواصل التكتم على خسائره البشرية

الهُوية نت || تقرير _ أحمد محفلي :

نفذت المقاومة الفلسطينية خلال الساعات الماضية من اليوم الاثنين جملة من العمليات البطولية في مختلف محاور المواجهة في غزة كبدت خلالها قوات العدو الصهيوني خسائر كبيرة في صفوفها وآلياتها.

وقالت إعلام المقاومة إن كتائب القسام تمكنت خلال الساعات الماضة من تدمير دبابتين ميركافا وآلية مدرعة للعدو يمن عليها في محوري جباليا وشمال مدينة خانيونس عبر قذائف الياسين 105 ..

كما استهداف قوة صهيونية خاصة تحصنت في عمارة سكنية بمشروع بيت لاهيا بقذائف “TBG” وأوقعت أفرادها بين قتيل وجريح وخاضت اشتباكات عنيفة من نقطة صفر مع قوات صهيونية مدرعة غرب مخيم جباليا وحققت فيها إصابات مباشرة .

وأضافت ان سرايا القدس قصفنا التحشيدات العسكرية للعدو الصهيوني في منطقة جحر الديك وموقعي “نتساريم وكرم أبو سالم” بقذائف الهاون القفيلة وصواريخ بدر 1  حققت فيها أصابات مباشرة كما دمرت مدرعة للعدو بمن فيها في محور الشجاعية شرق غزة .

يأتي ذلك بعد ساعات على اعلان المقاومة الفلسطينية تدمير 44 من آليات العدو الصهيوني بمن عليها خلال الساعات الثماني والأربعين الأخيرة وقتل نحو 40 جندياً صهيونيا .

صواريخ المقاومة تدك تل أبيب :

وفي السياق دكت المقاومة الفلسطينية بعشرات الصواريخ تل ابيب ومستوطنات العدو في غلاف غزة رداً على المجازر بحق المدنيين .

 اعترافات العدو الخجولة :

وعلى إثر عمليات المقاومة اعترف اعلام العدو الصهيوني اليوم بمصرع ستة من ضباطه بنيران المقاومة في غزة وبإصابة مستوطنين اثنين وتدمير عدد من المباني والسيارات جراء سقوط صواريخ المقاومة على مستوطنة “حولون” بضواحي “تل أبيب” كما أعترف العدو بإصابة 6 من جنوده بإطلاق صواريخ من لبنان على موقعهم شمال فلسطين المحتلة.

يأتي بعد ساعات على كشف العدو الصهيوني ولأول مرة عن إحصائية وصفها مراقبون بالخجولة كشف فيها عن البعض القليل من خسائره البشرية خلال عدوانه النازي والمستمر على قطاع غزة .

وزعم جيش العدو مصرع 425 جندياً وضابطاً صهيونياً وإصابة 1593 آخرين بينهم 255 إصابتهم خطيرة منذ بدء عملية طوفان الأقصى والمعركة البرية في غزة .

وبحسب المراقبين فإن هذه الأرقام جاءت أقل مما يعلن عنه الإعلام الصهيوني إذ أفاد، بأن عدد قتلى الجنود الصهاينة ارتفع إلى 1002 قتلى منذ بداية التوغل البري في غزة فيما كشف موقع “واي نت” الصهيوني أن عدد جرحى جنود العدو يزيد عن 5000 جريحا وأن أكثر من 2000 جندي صنفوا معوقين منذ بداية العدوان على غزة وأن 2000 آخرين أصيبوا بحالات جنود جراء المعارك في غزة . ولفت الموقع المذكور إلى مستشفيات العدو تستقبل يوماً أكثر من 60 من جرحى العدو .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى