القدستقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزةمحلية

نحو 76 ألف شهيداً وجريحاً ومفقودا وتدمير 305 آلاف منزلاً جراء 66 يوماً من العدوان الصهيوني المتوحش على قطاع غزة

الهُوية نت || تقرير _ أحمد محفلي :

واصل العدو الصهيوني اليوم الاثنين ولليوم السادس والستين على التوالي جرائم الإبادة الجماعية بحق المدنيين في قطاع غزة وبدعم أمريكي بريطاني صريح وأمام مرأى ومسمع من العالم أجمع ووسط تخاذل وخنوع مريب ومخز من قبل السواد الأعظم من الأنظمة العربية والإسلامية .

وأفادت مصادر فلسطينية بأن 22 مواطناً استشهدوا وأصيب العشرات اليوم جراء سلسلة من الغارات الصهيونية دمرت مربعاً سكنياً كاملاً في مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

يأتي ذلك بعد ساعات قليلة على إعلان المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة خلال مؤتمر صحفي عن حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على غزة ارتفعت إلى 17 ألفاً و997 شهيداً، و49 ألفاً و229 جريحاً ..

وأشار القدرة إلى أن العدو الصهيوني ارتكب21 مجزرة مروعة بحق العائلات والتجمعات السكانية في غزة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية ولفت إلى أن 297 شهيداً و449 مصاباً وصلوا إلى مستشفيات غزة بينما  لا يزال عدد كبير من الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات.

وأضاف أن العدوان الصهيوني على غزة تسبب باستشهاد296 من الكوادر الطبية وإصابة المئات منهم فيما لا يزال العدو يعتقل 36 من الكوادر الطبية، على رأسهم د. محمد أبو سلمية، مدير عام مجمع الشفاء الطبي.

وأكد توقف توزيع المساعدات في معظم أنحاء قطاع غزة جراء العدوان الصهيوني المتوحش مع بقاء رفح المنطقة الرئيسية لعمليات التوزيع المحدودة .

وكانت الصحة بغزة قد أكدت في بيان سابق لها أن هناك نحو 8 آلاف مفقود جراء العدوان الصهيوني النازي جلهم من الأطفال.

العدو الصهيوني يدمر 61% من منازل غزة :

وفي السياق، قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، في بيان له : إن العدوان الصهيوني النازي على غزة تسبب بتدمير أكثر من 61% من المنازل والوحدات السكنية في القطاع .. أي ما يزيد عن 305 آلاف وحدة سكنية ضمن حرب الإبادة الجماعية والدمار الشامل الذي ينفهما العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني وأمام مرأى ومسمع من العالم ..

وأوضح أن طيران العدو الصهيوني القى أكثر من 52 ألف طن من المتفجرات على منازل المواطنين والمستشفيات والمدارس والمؤسسات المدنية في القطاع حتى اليوم .

العدو الصهيوني يحتجز 142 امرأة من غزة !!

من جهتهما كشفت هيئة “شؤون الأسرى والمحررين” و”نادي الأسير الفلسطيني في بيان مشترك عن احتجاز قوات الاحتلال الصهيوني لـ 142 أسيرة من النساء والفتيات من غزة  بينهن طفلات رضيعات، ونساء مسنّات، جرى اعتقالهنّ خلال الاجتياح البري الصهيوني لغزة .

وأضاف البيان: أنه ووفقا للمعطيات المتوفرة، فإن الأسيرات محتجزات في عدة سجون، منها سجنا (الدامون وهشارون)”.

كما كشفت الهيئة والنادي في بيان سابق عن جرائم وحشية يرتكبها العدو الصهيوني بحقّ معتقلي غزة إلى جانب رفضه الكشف عن مصيرهم من حيث أعدادهم، وأماكن احتجازهم وحالتهم الصحية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى