رياضةشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

الأمانة وحجة وصعدة والحديدة تعزز حظوظها لنصف نهائي بطولة “طوفان الأقصى” للكرة الطائرة

الهُوية نت || رياضة :

عزّزت منتخبات أمانة العاصمة وحجة صعدة والحديدة وحظوظها لبلوغ الدور الثاني من “نصف النهائي” بطولة “طوفان الأقصى” للكرة الطائرة لمنتخبات المحافظات، التي تنظمها -على مدى أسبوع – لجنة تسيير الاتحاد اليمني العام للعبة؛ تحت شعار “لبيك يا أقصى”.

ففي مباريات الجمعة على الصالة الرياضية للنادي الأهلي بصنعاء فاز منتخب محافظة الحديدة من المجموعة الثانية على منتخب عمران، بثلاثة أشواط دون مقابل تفاصيلها 25 / 14، 25 / 14، 25 / 15، ونال لاعب منتخب الحديدة، علي ناصر الأهدل، جائزة أفضل لاعب في المباراة.

وفي المباراة الثانية من المجموعة ذاتها، حقق منتخب محافظة صعدة فوزاً مريحاً على منتخب محافظة صنعاء بثلاثة أشواط بواقع 25 / 15، 25 / 10، و25 / 10، ونال اللاعب عبدالرحمن الحمران من منتخب صعدة جائزة أفضل لاعب في المباراة.

وبنتيجتي المباراتين، اقترب منتخبا الحديدة وصعدة من التأهل للدور نصف النهائي للبطولة بعدما تصدرا المجموعة الثانية برصيد ست نقاط لكل منهما، فيما واصل منتخبا عمران وصنعاء تذيل ترتيب المجموعة بلا نقاط، لتتضاءل فرص بلوغهما الدور الثاني من المنافسات.

وضمن المجموعة الأولى، واصل منتخب أمانة العاصمة تألقه بتحقيقه فوزه الثاني في البطولة، بتجاوزه منتخب محافظة ذمار بثلاثة أشواط 25 / 12، 25 / 16، و25 / 8، ونال لاعب الأمانة غمدان الزبيري جائزة أفضل لاعب في المباراة.

وحقق منتخب محافظة تعز أول فوز له، وذلك على حساب منتخب البيضاء بثلاثة أشواط دون رد بواقع 25/ 15، 25 / 12، 25 / 12، فيما نال لاعب منتخب تعز هاني مهيوب جائزة أفضل لاعب في المباراة.

وفي المجموعة ذاتها، وفي مباراة مثيرة اتسمت بالندية نتيجة تقارب المستوى، ألحق منتخب حجة أول هزيمة بمنتخب المحويت، عندما تغلب عليه بصعوبة بثلاثة أشواط جاءت 27 / 25، 25 / 22، و25 / 22، فيما نال لاعب حجة معاذ الشهاري جائزة أفضل لاعب في المباراة.

وبهذه النتيجة عزّز منتخبا أمانة العاصمة وحجة حظوظهما في بلوغ الدور الثاني بعد تصدرهما المجموعة الأولى برصيد ست نقاط لكل منهما مع أفضلية لمنتخب الأمانة من ناحية فارق الاسكور، يليهما منتخبا تعز والمحويت بثلاث نقاط لكل منهما، فيما واصل منتخبا ذمار والبيضاء تذيل ترتيب المجموعة وأصبحا قريبان من مغادرة المنافسات.

وتتواصل منافسات بطولة طوفان الأقصى، اليوم السبت 25 نوفمبر بإقامة خمس مباريات، حيث تلتقي في المجموعة الأولى منتخبات أمانة العاصمة مع البيضاء، وذمار مع المحويت، وتعز مع حجة، فيما تلتقي في المجموعة الثانية منتخبات عمران مع صنعاء، وإب مع صعدة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى