تقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزةغير مصنفمحلية

عاجل: العدو الصهيوني ارتكب 1050 مجزرة بحق المدنيين ودمر أكثر من 222 ألف وحدة سكنية خلال 31 يومياً من عدوانه على غزة

الهُوية نت || تقرير :

أكد المكتب الإعلامي الحكومي بغزة ان الطواقم الطبية سجلت ارتقاء أكثر من 10 آلاف شهيد و3 آلاف مفقود، غي اكثر من 1050 مجزرة، وجشية ارتكبها العدو الصهيوني بحق المدنيين في غزة فيما أصيب أكثر من 25 ألف مواطن آخر جلهم نساء وأطفال .

وقال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة في بيان له قبل قليل من مساء اليوم الاثنين 6 نوفمبر أن 222 ألف وحدة سكنية تضررت و 10 آلاف مبنى هدمت كليا و40 ألف وحدة سكنية دمرها الاحتلال بالكامل  في غزة .

وأضاف ان غارات العدو تسببت باستشهاد 192 من الكوادر الطبية والصحية وتدمير 32 سيارة إسعاف وتضرر 113 مؤسسة صحية بشكل بليغ وأخرج عن الخدمة 16 مستشفى و32 مركزاً صحياً ..

وأضاف أن غارات العدو الصهيوني استهدفت 192 مسجداً منها 56 مسجداً دمرها العدو بشكل كامل، عدا عن استهدافه 3 كنائس ..

وأشار إلى أن طيران العدو الصهيوني شن أكثر من 400 غارة على قطاع غزة خلال الساعات ال24 الماضية تركزت النسبة الأكبر منها في محيط المستشفيات وبعضاً من مبانيها .

ولفت إلى أن العدو الصهيوني يمارس بالتزامن مع حربه العسكرية حرباً لتجويع المواطنين والأهالي في القطاع ..

كما أشار إلى المساعدات الإنسانية التي دخلت غزة منذ 17 يوما 522 شاحنة   وهي تساوي ما كان يدخل قطاع غزة في يوم واحد..

كما أكد أن العدو الصهيوني ارتكب انتهاكات عديدة بحق الطواقم الحكومية والصحفية، حيث ارتقى 47 صحفياً و53 إماماً وداعية، و18 من كوادر الدفاع المدني والإنقاذ .

من جانبها ناشدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني الجهات والمنظمات الدولية العاملة في القطاع الصحي والإغاثي بضرورة إدخال المساعدات والاحتياجات الضرورية لمحافظتي غزة والشمال بشكل عاجل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى