محلية

المنظمات والاتحادات والائتلافات المدنية اليمنية توجه رسائل نداءات واستغاثات عاجلة للأمم المتحدة بسرعة وقف العدوان الهمجي ورفع الحصار عن اليمن

2 15 11الهوية / تقرير خاص

وجهت المئات من المنتظمات والاتحادات والائتلافات والمؤسسات المدنية في اليمن  الثلاثاء 16 فبراير 2016م عشرات الرسائل والمناشدات العاجلة للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي طالبت في مجملها بسرعة وقف العدوان الهمجي الذي تشنه السعودية وحلفاءها على اليمن منذ نحو 11 شهراً والذي أدى إلى قتل وجرح نحو 40 ألف يمني جلهم من المدنيين ومن الأطفال والنساء كما دمر بنية الدولة اليمنية بصورة كاملة إضافة إلى تدمير كل المنشآت الخدمية الخاصة كما طالب الرسائل بسرعة رفع الحصار الجائر عن اليمن.

محملة الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات الدولية مسئولية انهيار الوضع الإنساني في اليمن نتيجة الاستخدام المفرط للأسلحة المحرمة دولياً من قبل قوى العدوان السعودي الأمريكي والاستهداف المتعمد للأحياء الآهلة بالسكان .

وأعربت عن إدانتها واستنكارها لصمت المجتمع الدولي وكل المعنيين بالوضع الإنساني إقليميا ودولياً عن الجرائم والانتهاكات التي يقوم بها العدوان في اليمن والتي تنذر بكارثة إنسانية وشيكة .

وأشارت الرسائل  إلى أن الحصار المفروض على اليمن واستهداف البنية التحتية ومقومات الاقتصاد الوطني تسبب في إيقاف الإنتاج المحلي وعدم القدرة على وصول المواد الغذائية والأدوية للمرضى والجرحى .

داعية الأمم المتحدة ومجلس الأمن إلى اتخاذ موقف جاد خلال اجتماعه المقبل بخصوص اليمن والعمل على رفع الحصار و إيقاف العدوان الذي تسبب في تغذية الصراع الداخلي وتفاقم الأزمة اليمنية وإذكاء الفتن التي أثرت على النسيج الاجتماعي .

وأكدت الرسائل على ضرورة محاسبة قوى العدوان ومساءلتها أمام المحاكم الدولية على كل الجرائم التي ارتكبتها في حق الشعب اليمني .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى