القدستقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزةمحلية

أكثر من 9800 شهيداً بينهم 5000 طفلاً وطفلة جراء 30 يوماً من العدوان الصهيوني النازي على غزة

الهُوية نت || تقرير _ أحمد محفلي :

واصل العدو الصهيوني اليوم الأحد 5 نوفمبر ولليوم الثلاثين على التوالي ارتكاب مجازر الإبادة الجماعية بحق المدنيين في قطاع غزة أمام مرأى ومسمه من العالم أجمع وبضور أخصر من الرئيس الأمريكي جو بايدن شخصيا ..

وقالت وزارة الصحة في غزة في إحصائية جديدة لها اليوم الأحد إن ضحايا العدوان الصهيوني على غزة ارتفع إلى أكثر من تسعة آلاف وثمانمائة (9800) شهيد بينهم أكثر من خمسة آلاف (5000) طفلاً وطفلة.

وأصافت الوزارة أن طيران العدو الصهيوني ارتكب أكثر من أربع وعشرين(24) مجزرة بحق المدنيين في غزة خلال الساعات الماضية راح ضحيتها أكثر من مائتين وثلاثة واربعين (243) شهيداً من أبرزها مجزرة العدو بحق عائلة حصيرة في ميناء غزة والتي راح ضحيتها 30 مواطناً وإصابة العشرات ومجزرة العدو في مخيم المغازي والتي راح ضحيتها اكثر من خمسين مدنياً وإصابة أكثر من 100 آخرين معظمهم من النساء والأطفال.

وأشارت إلى أن طيران الاحتلال يستهدف أحياء غزة بقنابل الفسفور الأبيض المحرم دولياً .. وأكدت أن العدو الصهيوني يمارس حرب إبادة جماعية وتطهيراً عرقياً بحق سكان غزة منذ 30 يوماً .. وأضافت أن مستشفيات القطاع باتت عاجزة تماما عن تقديم أي خدمة صحية وأمامها ساعات فقط ..

وفي السياق قال الهلال الأحمر الفلسطيني في غزة : إن الغارات الصهيونية المتواصلة والقصف العنيف على محيط مبنى مستشفى القدس تعرقل تحركات طواقم الإسعاف وتمنع استجابتها للإصابات في المنطقة ..

فيما أكد مدير عام المستشفيات في قطاع غزة: لم تصل أي من المساعدات الطبية إلى مستشفيات شمال غزة .

 3 شهداء و 10 مصابين برصاص قوات الاحتلال في الضفة والقدس المحتلتين :

وفي الداخل المحتل استشهد ثلاثة شبان فلسطينيين وأصيب تسعة آخرين بينهم ثلاثة حالاتهم حرجة اليوم الأحد جراء استهدافهم بالرصاص الحي من قبل قوات العدو الصهيوني خلال اقتحامها لمنطقة أبو ديس بالقدس المحتلة ومدينة الخليل في الضفة الغربية المحتلة . كما أصيب شاب بجروح خطيرة جراء استهدافه بالرصاص الحي من قبل قوات الاحتلال خلال اقتحامها لمخيم جنين وتخريبها للطرقات والشوارع والمصالح العامة في المخيم ..

إلى ذلك  أصيبعشرات المواطنين بحالات اختناق جراء اطلاق قوات الاحتلال الغازات المسيلة لدموع على منازل المواطنين خلال اقتحامها لمخيم طولكرم .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى