القدستقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزةمحلية

9500 شهيداً وأكثر من 23 ألف و700 جريحا اغلبهم نساء وأطفال جراء 29 يوماً من العدوان الصهيوني النازي على غزة

الهُوية نت || تقرير _ أحمد محفلي :

لليوم التاسع والعشرين على التوالي يواصل العدو الصهيوني النازي ارتكاب المجازر الوحشية والفاشية بحق المدنيين في قطاع غزة وعلى مرأى من العالم اجمع وفي ظل عجز فاضح من قبل الامم المتحدة ومجلس الامن الدولي في ايقاف حرب الابادة الجماعية والدمار الشامل التي تقترفها عصابات الصهاينة النازية بحق غزة واهلها وبدعم وتشجيع من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا ودول القارة العجوز ..

حيث كشفت وزارة الصحة في غزة في احصائية جديدة لها عن ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على القطاع إلى تسعة آلاف وخمسمائة (9500) شهيدا بينهم ثلاثة آلاف وتسعمائة طفلا و2405ألفين وخمسمائة امرأة بالإضافة إلى اكثر من 23 ألفاً و 716 مصابا معظمهم من النساء والاطفال ..

وأضافت أن العدو الصهيوني ارتكب خلال الساعات الماضية عشر مجازر كبرى راح ضحيتها 231 شهيدا .. مشيرة إلى أنها تلقت 2,200 بلاغ عن مفقودين منهم 1,250 طفلا ما زالوا تحت الأنقاض ..

وأكدت أن طيران العدو الصهيوني تعمد استهداف 105 من المؤسسات الصحية وأخرج 16 مستشفى عن الخدمة وتدمير 57 سيارة اسعاف ..

فيما أكدت منظمات أممية في غزة في بيان مشترك لها أن 67 بالمائة من ضحايا القصف الصهيوني على غزة هم من الأطفال والنساء ..

العدو الصهيوني يواصل قصف مستشفيات غزة

إلى ذلك واصل طيران العدوان الصهيوني استهدافه للمستشفيات والمراكز الصحية في قطاع غزة .. وأفادت مصادر طبية بأن طائرات العدو استهدفت بوابة مستشفى النصر للأطفال ما أدى إلى استشهاد وإصابة عدد من النازحين بينهم أطفال وإلحاق أضرار بالغة في المستشفى.

كما قصفت طائرات العدو مولد الكهرباء الرئيسي في مستشفى الوفاء وتتسبب بحريق كبير في المكان وانقطاع التيار عن اقسام المستشفى.. واستهدفت طائرات العدو منزلاً في منطقة تل الزعتر بمحيط المستشفى الاندونيسي شمال قطاع غزة ومحيط مستشفى القدس في منطقة تل الهوى غربي غزة ما أدى إلى تدمير المنزل وإلحاق أضرار بالغة بالمستشفيين ..

يأتي بعد ساعات قليلة على استهداف طيران العدو لعدد من المستشفيات في غزة وفرق الإسعاف ما أدى إلى على استشهاد وإصابة أكثر من 100 مدنياً بينهم الكثير من طواقم الإسعاف والكوادر الطبية ..

العدو يقتل 46 صحفياً وصحفية في غزة

وضمن الانتهاكات الكبرى التي يقترفها العدو الصهيوني للقوانين والمواثيق الدولية واصل طيران العدو استهداف الطواقم الصحفية والإعلامية في غزة حيث كشفت مكتب الإعلام الحكومي في القطاع عن ارتفاع ضحايا الإعلام جراء العدوان الصهيوني إلى 46 شهيداً من الصحفيين والإعلاميين والمصورين وذلك بعد استشهاد الصحفي في المكتب الإعلامي الحكومي بغزة هيثم حرارة ضم جريمة العدو بحق النازحين والمرضى في بوابة مستشفى الشفاء بالأمس والتي راح ضحيتها أكثر من 60 مواطناً بين شهيد وجريح  ..

مقتل 72 من موظفي الاونروا بغارات للعدو على مدارس النازحين بغزة

كشفت منظمة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا) عن مقتل 72 من موظفيها وتدمير عدد من المدارس التي تديرها بغزة على رؤوس النازحين بغارات صهيوني متعمدة.

وأشارت المنظمة الأممية في بيان لها إلى أنها تدير نحو 150 مدرسة في قطاع غزة تضم قرابة 700 ألف نازح جلهم من النساء والأطفال الفلسطينيين الذي نزحوا من منازلهم إليها هرباً من جحيم الحقد الصهيوني الأعمى.

يأتي ذلك في ظل عجز فاضح للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي في وقف جرائم الإبادة الجماعية بحق المدنيين في غزة والاستهداف المباشر للمنظمات الأممية وقتل العشرات من طواقمها ..

جرائم العدو في الضفة الغربية

وفي الداخل الفلسطيني المحتل .. أفادت وسائل إعلام فلسطينية بان قوات الاحتلال اقتحمت بلدات جبع في جنين ومخيم الفوار جنوب الخليل ومخيم بلاطة شرقي مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة .. حيث أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام على منازل المواطنين ما أدى إلى إصابة عشرات المدنيين بحالات اختناق وتضرر عدد من المنازل والمركبات .

كما استهدفت قوات الاحتلال بالرصاص الحي سيارات الفلسطينيين بمحيط حاجز “نتساني عوز” غربي طولكرم وأحلقت بها أضرار مختلفة .. وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال شنت حملات اعتقالات طالت أكثر من 60 مواطناً فلسطينياً في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة .

وكانت إحصاءات حقوقية قد كشفت قبل ساعات أن قوات العدو الصهيوني اعتقلت أكثر من 2070 مواطناً فلسطينياً من مناطق الضفة الغربية المحتلة خلال شهر أكتوبر المنصرم بينهم 145 طفلاً و55 امرأة .

وفي سياق قريب اعتلنت قوات الاحتلال الصهيوني ترحيل أكثر من ٧ آلاف عامل فلسطيني من الضفة الى قطاع غزة بعد أسابيع من الاحتجاز والتعذيب والضرب في انتهاك صارخ كافة القوات والمعاهدات الدولية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى