القدستقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزةمحلية

طوفان الأقصى (26) المقاومة الفلسطينية تدمر 25 دبابة وآلية للعدو الصهيوني بمن عليها وتدك مستوطناته بمئات الصواريخ 

الهُوية نت || تقرير_ أحمد محفلي :

واصلت المقاومة الفلسطينية اليوم الأربعاء 1 نوفمبر 2023م عملياتها البطولية ضد قوات العدو الصهيوني وعلى أكثر من محور في قطاع غزة والداخل الفلسطيني المحتل ضمن طوفان الأقصى الذي أعلنته قبل ستة وعشرين يوما للرد على جرائم العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني والمقدسات الإسلامية .

وقال إعلام المقاومة : إن المجاهدين خاضوا اشتباكات عنيفة مع قوات العدو في شرق القرارة بخانيونس ومنطقتي حجر الديك أبراج الكرامة وبلدة بيت حانون شمال غزة وحي الزيتون . .

وأكد أن كتائب القسام دمرت ثلاث آليات صهيونية بمن فيها عبر قذائف “الياسين 105” اثناء محاولتها التوغل شرق حي الزيتون وبيت حانون حجر الديك كما وكبدت العدو الكثير من القتلى والجرحى في صفوفه .

يأتي ذلك بعد ساعات قليلة على إعلان ناطق كتائب القسام أبو عبيدة ان المقاومة الفلسطينية تمكنت من تدمير أكثر من 22 دبابة وآلية عسكرية للعدو الصهيوني بمن فيما وقتلت وأصابت الكثير من جنوده في المعارك الدائرة في أطراف غزة .

صواريخ الطوفان تدك مدن ومستوطنات العدو :

من جهة ثانية دكت كتائب القسام بعشرات الصواريخ مستوطنات العدو في غلاف غزة وقاعدة “رعيم” العسكرية وحققت فيهما إصابات مباشرة .. فيما ذكر إعلام العدو سماع دوي انفجارات كبيرة في “إيلات” المحتلة.

المقاومة تقتل وتصيب عدد من جنود العدو في الداخل المحتل :

وفي الداخل الفلسطيني استهدف مجاهدو المقاومة الفلسطينية قوات العدو الصهيوني بعبوات شديدة الانفجار واشتبكوا معها خلال اقتحامها لمدنية جنين بالضفة الغربية المحتلة .. واكد إعلام المقاومة أن ضربات المجاهدين أجبرت قوات الاحتلال على الانساب من المدينة .

إلى ذلك استهدفت المقاومة الفلسطينية بوابل من الرصاص والنابل اليدوية قوات الاحتلال في حي نزال بمدينة قلقيلية وفي طولكرم وكبدتها خسائر مؤكد في صفوفها .

طوفان الأقصى في لبنان :

وفي إطار المساندة لعمليات طوفان الأقصى أعلنت المقامة اللبنانية بعدد من الصواريخ الموجهة والدقيقة موقعي البياض والمالكية الصهيونيين عند الحدود الفلسطينية اللبنانية..

العدو الصهيوني يعترف بتعرضه لضربة قاسية في غزة :

وعلى إثر العمليات البطولية للمقاومة الفلسطينية أعترف وزير الحرب الصهيوني “يؤاف غالانت” اليوم بمصرع الكثير من جنوده في المعارك مع المقاومة الفلسطينية في غزة معتبراً ذلك ضربة قاسية ومؤلمة لكيان العدو.

فيما اعترف جيش العدو بمصرع 13 من جنوده وإصابة 17 أخرين بينهم 4 حالتهم خطيرة بنيران المقاومة الفلسطينية في اطراف غزة . بينهم عشرة لقو مصرعهم بقذيفة مضادة للدروع أصابت مصفحة “النمر” شمال غزة والتي يعتبرها العدو فخر قواته .

كما اعترف إعلام العدو بإصابة أربعة آخرين من جنود الاحتلال بنيران المقاومة غرب غزة ..

إلى ذلك حذرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية من مصير مؤلم لجنود الاحتلال خلال الأيام المقبلة يماثل المصير الذي لاقوه يوم ٧ اكتوبر المنصرم بسبب استمرار القتال في غزة ..

صواريخ اليمن ترعب العدو الصهيوني :

وفيما يتعلق بالضربة الصاروخية اليمنية على كيان الاحتلال قالت صحيفة معاريف الصهيونية إنه وبعد إطلاق اليمن لصواريخ تجاه ايلات، يمكن القول أن الحرب اصبحت على الصعيد الإقليمي ..

وأكدت أن صنعاء اثبتت موقعها الإقليمي وأنهما قادرة على تشكيل تحدٍ وتهديد إقليمياً جديداً “لكيان العدو الصهيوني

فيما أعترف القائد السابق في سلاح الجوي الصهيوني ايتان بن الياهو: أن الصواريخ اليمنية أصابت أهدافها وأحدثت أضرارًا كبيرة فيها .. كما اعترف العدو بأن صنعاء باتت تملك صواريخ دقيقة يزيد مداها عن ألفين كيلو متر .

طوفان الأقصى في العراق وسوريا :

وعلى الصعيد العربي المناصر للمقاومة الفلسطينية استهدفت المقاومة العراقية صباح اليوم بطائرتين مسيرتين انتحاريتين قاعدة “التنف” التابعة للاحتلال الأمريكي، في سوريا وحققت فيها إصابات مباشرة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى