القدستقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزةمحلية

نحو 8800 شهيداً و22 ألفاً و219 جريحا جلهم من النساء والأطفال جراء 26 يوماً من العدوان الصهيوني على غزة

الهُوية نت || تقرير _ أحمد محفلي :

واصل العدو الصهيوني اليوم الأربعاء 1 نوفمبر 2023م جرائمه الوحشية بحق المدنيين ومنازلهم والمنشئات الخدمية في قطاع غزة لليوم السادس والعشرين على التوالي

وكشفت وزارة  الصحـة بغـزة عن ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على غزة  إلى أكثر من ثمانية آلاف وسبعمائة وستة وتسعين (8796) شهيدا  وأكثر من اثنين وعشرين ألف ومائتين وتسعة عشر (22219) جريحا.

وأوضحت مصادر فلسطينية إن أكثر من اثنا عشر مواطناً استهدوا اليوم  وأصيب ثلاثين آخرين قصف طيران العدو لمنزلين في خانيونس  .. كما استشهد ثمانية مدنيين وأصيب آخرين بغارات للعدو على منزل في بلوك اثنين في جباليا.. واستشهد سبعة مواطنين بغارات للعدو استهدفت منزل عائلة قرب مسجد الدعوة بمخيم النصيرات وسط القطاع كما سقط عشرات المواطنين بين شهيد وجريح في قصف لطيران العدوان استهدف مربعاً سكنياً جديداً في جباليا شمال غزة  ..

إلى ذلك قصفت مدفعية العدو الصهيوني بيت حانون شمال غزة والشريط الحدودي للقطاع ومنطقة العامودي غرب بيت لاهيا وشرق البربج مخلفة أضرار فادحة في المنازل والمنشئات الخدمية .

مستشفيات غزة تنهار تماماً جراء القصف والحصار  

أكدت وزارة الصخة في غزة أن المنظومة الصحية في القطاع انهارت تماماً  وأوضحت أن 16 مستشفى توقفت عن العمل من 35 في غزة نتيجة الغارات الصهيوني وانعدام الوقود .. كما اكدت بأن ساعات قليلة تفصل القطاع عن توقف المولد الكهربائي الرئيسي في كل من مجمع الشفاء الطبي ومستشفى الإندونيسي .

ووجهت وزارة الصحة في غزة اليوم الأربعاء نداء استغاثة عاجل إلى كل الدول المنتجة للنفط بالتدخل العاجل لتزويد المستشفيات في غزة بالوقود لإنقاذ حياة عشرات الآلاف من الجرحى والمرضى ..

كما ناشدت كل من لديه أي كمية من الوقود في غزة لتزويد مجمع الشفاء والمستشفى الإندونيسي بها..

استشهاد وجرح 10 مواطنين برصاص العدو في الداخل المحتل  :

وفي الداخل المحتل اقترف العدو الصهيوني صباح اليوم  جملة من الجرائم والانتهاكات بحق المواطنين الفلسطينيين .. وأفادت مصادر فلسطينية بأن ثلاثة شبان استشهدوا وأصيب خمسة آخرون جراء استهدافهم بالرصاص الحي من قبل قوات الاحتلال في مدنية جنين بالضفة الغربية المحتلة ..

وأشارت المصادر إلى قوات الاحتلال اقتمحت جنين من ثلاثة محاور وأطلقت الرصاص على منازل المواطنين تزامنا مع تحليق طائرات مسيرة في سماء المدينة .

كما استشهد شاب فلسطيني وأصيب آخر جراء استهدافهما بالرصاص من قبل جنود العدو خلال اقتحامهم لمدينة طولكرم بالضفة كما أصيب شاب آخر برصاص الاحتلال في مخيم عسكر شرق نابلس ..

من جهة أخرى شنت قوات العدو حملة اعتقالات واسعة في مناطق الضفة الغربية المحتلة والقدس المحتلتين طالب أكثر من 70 مواطناً وهو ما رفع عدد المعتقلين منذ السابع من أكتوبر المنصرم إلى 1830 معتقل .. فيما ارتفع عدد الشهداء جراء جرائم الاحتلال الصهيوني في الضفة الغربية خلال الفترة المذكرة إلى نحو 130 شهيداً واكثر من 2000 جريحا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى