تقاريرشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

45 شهيداً وجريحا بجرائم وحشية ارتكبها تحالف الاحتلال بحق الشعب اليمني في مثل هذا اليوم 31 أكتوبر

الهُوية نت || تقرير :

في مثل هذا اليوم الـ 31 من أكتوبر من سنوات الحرب الثماني الماضية على الشعب اليمني شن طيران تحالف الاحتلال سلسلة غارات على المحافظات اليمنية أدت إلى استشهاد وإصابة عشرات المدنيين وألحقت دمار كبير في البنية التحتية ومنازل المواطنين .

ففي 31 أكتوبر 2015 :

شن طيران تحالف الاحتلال غارتين على فرضة نهم في مديرية نهم بمحافظة صنعاء أحدثتا أضراراً في الأراضي الزراعية، وثلاث غارات على منطقة سوق الجملة ومدرسة في شارع الستين شمالي مدينة تعز، ما أدى إلى أضرار في الممتلكات العامة والخاصة.

طيران تحالف الاحتلال شن ثلاث غارات جوار المجمع الحكومي وغارة على حسن أنسب بمديرية الرضمة في محافظة إب أدت إلى تضرر عدد من منازل المواطنين.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2016:

استهدف طيران تحالف الاحتلال بـ 11 غارة حي بير باشا ومحيط تبة الدفاع الجوي في المطار القديم وجبل الوعش بعصيفرة، ومنطقة الضباب في الضواحي الغربية لمدينة تعز

ودمر طيران تحالف الاحتلال بغارة شبكة الاتصالات الأرضية في منطقة الزهاري بمدينة المخا الساحلية في محافظة تعز، وشن ثلاث غارات على نقيل العبس في مديرية بلاد الروس بمحافظة صنعاء أسفرت عن أضرار بالممتلكات العامة.

وشن الطيران المعادي غارتين على جسر مقسم سلاحة بعزلة الأهجر بمديرية شبام كوكبان بمحافظة المحويت ما أدى إلى تدميره وقطع حركة السير بخط المحويت صنعاء وحدوث أضرار في المباني والمساكن المجاورة.

وفي 31 أكتوبر 2017:

استشهد ثمانية مواطنين وأصيب 25 آخرين إثر ست غارات شنها طيران تحالف الاحتلال على منازلهم في مديرية بلاد الروس بمحافظة صنعاء، كما شن خمس غارات على منطقتي رمادة وضبوعة بمديرية نهم اثنتان منهما دمرتا مسجداً ومنزلاً في رمادة .

واستهدف الطيران المعادي بغارة مشروع مياه بمنطقة بيت نعم في مديرية همدان خلفت أضراراً كبيرة وغارتين على منطقة بقلان في مديرية بني مطر تسببت في أضرار بليغة بممتلكات المواطنين، بينما استهدفت مليشيا تحالف الاحتلال بأكثر من 19 صاروخ كاتيوشا منازل ومزارع المواطنين بقرية عيال محمد في نهم.

وأصيب مواطن جراء قصف صاروخي سعودي استهدف منطقة فوط بمديرية حيدان محافظة صعدة، فيما شن الطيران المعادي غارتين على مزارع المواطنين في منطقة القهرة الشرقية بمديرية منبه خلفتا أضراراً بليغة وأربع غارات على منطقة البقع بمديرية كتاف وثلاث غارات على مناطق متفرقة بمديرية باقم.

وشن طيران تحالف الاحتلال غارتين على مديرية حريب القراميش في محافظة مأرب، في حين قصف المرتزقة بالمدفعية مزارع المواطنين بالمديرية.

طيران تحالف الاحتلال شن غارتين على محطة للغاز بمديرية حوث محافظة عمران ما أدى إلى تدميرها، وثماني غارات على مديرية حرض وميدي بمحافظة حجة، وغارة على مديرية عسيلان بمحافظة شبوة، وغارة على جبل الدود في جيزان.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2018:

شن طيران تحالف الاحتلال أربع غارات على مناطق زراعية في مديرية بني سعد بمحافظة المحويت أدت إلى أضرار بمزارع المواطنين.

وفي محافظة الحديدة شن طيران تحالف الاحتلال غارتين على مزارع المواطنين بمديرية الضحي، وغارة على منطقة الناشرية بمديرية المراوعة وغارة على وادي سهام في مديرية باجل.

وشن طيران تحالف الاحتلال غارتين على مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة، وغارتين على مديرية شدا بمحافظة صعدة واستهدف قصف صاروخي ومدفعي مكثف منازل ومزارع المواطنين في مديرية باقم.

وفي 31 أكتوبر 2019:

أصيبت امرأة مسنة بنيران الجيش السعودي في إحدى القرى الحدودية بمديرية رازح محافظة صعدة، كما أصيب مواطن جوار منزله بقصف صاروخي ومدفعي سعودي على قرى آهلة بالسكان في المديرية.

طيران تحالف الاحتلال استهدف بغارتين مديريتي حرض وعبس في محافظة حجة، وغارتين على منطقتي طخية ومجازة في عسير.

وفي محافظة الحديدة قصفت مليشيا تحالف الاحتلال بعشر قذائف مدفعية مناطق متفرقة جنوب وغرب مدينة التحيتا، وبخمس قذائف شمال حيس، وبالرشاشات الخفيفة والمتوسطة منطقة الجاح في مديرية بيت الفقيه، ونفذت تمشيطاً بالعيارات المتوسطة والخفيفة باتجاه قرية الشعب بمديرية حيس.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2020:

شن طيران تحالف الاحتلال سبع غارات على مديرية مدغل، وغارة على مديرية ماهلية في محافظة مأرب، وتسع غارات على مديرية خب والشعف في محافظة الجوف وثلاث غارات على مديرية حرض بمحافظة حجة.

وشن الطيران التجسسي أربع غارات على الفازة والجبلية بمحافظة الحديدة، وقصفت مليشيا تحالف الاحتلال بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة منطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه، وبالمدفعية والأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة بالمحافظة في حين استحدثت جرافة عسكرية تحصينات قتالية في منطقة المنظر بمديرية الدريهمي.

وفي محافظة صعدة وقعت أضرار في ممتلكات المواطنين جراء قصف صاروخي ومدفعي سعودي على قرى آهلة بالسكان في مديرية منبه الحدودية، وشن الطيران غارتين على مديرية باقم، وغارة على منطقة الفرع في مديرية كتاف.

وفي 31 أكتوبر 2021:

استشهد طفل ورجل وأصيب سبعة مواطنين آخرين بنيران الجيش السعودي في مناطق متفرقة من مديرية منبه الحدودية بمحافظة صعدة، فيما شن الطيران غارة على مديرية الظاهر.

وفي محافظة الحديدة، استحدثت مليشيا تحالف الاحتلال تحصينات قتالية في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا، وقصفت بـ 345 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة عدة مناطق بالمحافظة.

واستهدف طيران تحالف الاحتلال بتسع غارات مديرية الجوبة وبغارتين مديرية جبل مراد في محافظة مأرب، وشن غارة على مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2022:

شن الطيران التجسسي ثماني غارات على منطقة الجبلية بمديرية التحيتا في محافظة الحديدة، فيما استحدثت مليشيا الاحتلال تحصينات قتالية في مديرية حيس، وقصفوا بالمدفعية والأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة بالمحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى