القدستقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزةمحلية

أكثر من 8525 شهيداً بينهم 3542 طفالاً و2187 امرأة جراء 25 يوماً من العدوان الصهيوني الفاشي الإرهابي على غزة

الهُوية نت || تقرير _ أحمد محفلي :

واصل كيان الاحتلال الصهيوني اليوم الثلاثاء عدوانه الوحشي الإرهابي على قطاع غزة لليوم الخامس والعشرين على التوالي.

وافادت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة في بيان لها مساء اليوم الثلاثاء بارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى أكثر من ثمانية آلاف وخمسمائة وخمسة وعشرين (8525) شهيد منهم ثلاثة آلاف وخمسمائة واثنين واربين (3542) طفلا وألفين ومائة وسبع وثمانين (2187) سيدة وأكثر من 22 الف جريح جلهم من النساء والأطفال ..

إلى ذلك كشف المكتب الإعلامي الحكومي بغزة عن استشهاد وفقدان اكثر من عشرة آلاف مواطن جلهم من النساء والأطفال جراء العدوان الصهيوني على غزة .

وأكد أن آثار قنابل الفوسفور المرحمة دولياً والتي استخدمها العدو في قصف غزة واضحة على أجساد الشهداء والمصابين .

وأشار إلى أن القصف الصهيوني على غزة تسبب بتدمير أكثر من خمسين بالمائة من الوحدات والمنازل السكنية ..

فيما قالت وزارة الداخلية بغزة : إن غارات الطيران الصهيوني تسببت بإبادة مناطق سكنية كاملة في شمال غرب القطاع .

وفي السياق ذكرت واسائل إعلام فلسطينية أن ثمانية عشر مواطناً استشهد وأصيب العشرات اليوم بغارات لطيران الاحتلال استهدفت منزل في الزوايدة قرب مقر الخدمات الطبية بقطاع غزة ..

كما استشهد خمسة عشر مواطناً بغارات للعدو استهدفت شقة سكنية في حي الزيتون كما استشهدت امرأتين وطفلين  بغارات للعدو على منزل عائلة الزهار في حي تل السلطان غرب مدينة رفح. وثلاثة مواطنين بغارة استهدفت منزلاً في مخيم جباليا شمالي قطاع .

وأضافت ان فرق الإنقاذ انتشلت جثامين 3 أطفال استهدوا بقصف للعدو غرب رفح .. كما استشهدت امرأة وجرح آخرين إثر قصف مدفعي للعدو استهدف مجموعة من النازحين في منطقة التوأم شمال غزة ..

إلى ذلك دمرت غارات العدو الصهيوني اليوم عمارة سكنية من أربع طوابق في حي الزيتون ومنزل عرب في مشروع بيت لاهيا ومحيطي المستشفى الإندونيسي ومستشفى القدس ومنزلاً بمنطقة الأوروبي شرق خانيونس وثلاثة منازل في تل الهوى ومنطقة قليبو وعزبة بيت حانون شمال قطاع بينها منزل مراسل قناة الأقصى ..

11 شهيداً وجريحاً برصاص العدو الصهيوني في الضفة الغربية

وفي الداخل المحتل استشهد مواطنان فلسطينيان وأصيب سبعة آخرين ظهر اليوم جراء استهدافهم بالرصاص الحي من قبل قوات الاحتلال الصهيوني خلال اقتحامها لمدينة طوباس بالضفة الغربية المحتلة.

كما استشهد طفل فلسطيني متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال في قرية زواتا قضاء نابلس وأصيب شاب آخر برصاص جنود العدو خلال اقتحامهم لبلدة قباطية جنوب جنين ..

إلى ذلك شنت قوات الاحتلال حملت اعتقالات واسعة في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة طالت أكثر من 60 مواطناً..

وبهذا يرتفع عدد الشهداء في الضفة جراء جرائم الاحتلال منذ 7 أكتوبر إلى 124 شهيداً ونحو 2000 جريح واكثر من 1700 معتقلاً .

من جهة أخرى أقدمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال اليوم على اقتحام وتفجير منزل نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حمـاس صالح العاروري في بلدة عارورة شمال غرب رام الله ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى