تقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزةمحلية

أكثر من 8306 شهداء بينهم 3457 طفلا و2136 سيدة جراء 24 يوماً من العدوان الصهيوني الوحشي على غزة

الهُوية نت || تقرير _ احمد محفلي :

واصل العدو الصهيوني وبدعم من أمريكي وأوروبي اليوم الاثنين 30 أكتوبر عدوانه الوحشي على قطاع غزة لليوم الرابع والعشرين على التوالي .

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة في بيان لها اليوم الاثنين أن العدوان الصهيوني تسببت خلال 24 يوماً باستشهاد ثمانية آلاف وثلاثمائة وستة مدنيين (8306) بينهم ثلاثة آلاف وأربعمائة وسبعة وخمسين (3457) طفلا وألفين ومائة وست وثلاثين (2136) سيدة ونحو خمسمائة (500) وأكثر من 21 ألفاً و48 جريحا أغلبهم من النساء والأطفال .

فيما ارتفع عدد ضحايا العدوان الصهيوني من الصحفيين والإعلاميين في القطاع إلى 35 شهيداً وأكثر من 100 مصاب .

وبحسب مصادر فلسطينية فإن طيران العدو الصهيوني استهدف بسلسلة غارات كثيفة وقصف مدفعي ثقيل مناطق شرق خانيونس ومخيم البريج في غزة ما أدى إلى تدمير عشرة منازل فوق رؤوس ساكنيها ..

كما استهدف محيط مستشفى القدس في تل الهوا وسط غزة بأكثر من خمسة وثلاثين غارة ما أدى إلى أضرار كبيرة في مبنى المستشفى.

واستهدف طيران العدو بسلسلة غارات محيط مستشفى الشفاء بغزة وعدد من المنازل وسط مخيم جباليا ما أدى إلى استشهاد وإصابة أكثر من 50 مواطناً.

14 شهيداً وجريحاً برصاص الاحتلال في الداخل المحتل :

وفي الداخل الفلسطيني استشهد أربعة مواطنين وأصيب 10 آخرين اليوم الاثنين جراء استهدافهم بالرصاص الحي من قبل قوات الاحتلال الصهيوني خلال اقتحامها لمخيمي جنين والدهيشة بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم جنين بأكثر من ثلاثين مدرعة ومئات الجنود بالتزامن مع تحليق مكثف للطيران الحربي في سماء المدنية .

وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال أطفلت النار على منازل المواطنين وساحة مستشفى جنين فيما استهدف طيران الاحتلال بغارة أحد المواقع في المدينة ما أدى إلى استشهاد أربعة مواطنين وإصابة ستة آخرين بجروح مختلفة .

كما أصيب أربعة مواطنين برصاص جنود خلال اقتحامهم لمخيم الدهيشة في بيت لحم بالضفة الغربية ..

وأضافت أن قوات العدو اقتحمت مستشفى ابن سينا في جنين وعدد من المنازل في المخيمين ونفذت حملة اعتقالات طالت ستين مواطناً فلسطينياً ..

وبهذا ارتفع عدد الشهداء في الضفة جراء جرائم الاحتلال منذ 7 أكتوبر إلى نحو 121 شهيداً وأكثر من 1970 جريحا و1660 معتقلا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى