القدستقاريرشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزةمحلية

عاجل .. أكثر من 10 آلاف شهيد ومفقود جراء 23 يوماً من العدوان الصهيوني الوحشي على قطاع غزة (تقرير مفصل )

الهُوية نت || تقرير _ أحمد محفلي :

واصل العدو الصهيوني اليوم الأحد 29 أكتوبر ولليوم الثالث والعشرين على التوالي عدوانه الوحشي والفاشي بحق المدنيين ومنازلهم في قطاع غزة ..

وقالت المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إن العدوان الصهيوني تسببت حتى اليوم في سقوط أكثر من عشرة آلاف مدنياً بين شهيد ومفقود .

فيما قالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة في بيان لها اليوم إن العدوان الصهيوني تسببت خلال 23 يوماً باستشهاد ثمانية آلاف وخمسة مدنيين (8005) بينهم ثلاثة آلاف وثلاثمائة واثنين وأربعين (3342) طفلا وألفين واثنتين وستين (2062) سيدة وأربعمائة وستين(460) مسن .

وأضافت أن العدو تسبب باستشهاد مائة وستة عشر من الكوادر الطبية وتدمير 25 سيارة إسعاف واستهداف 57 مؤسسة صحية :

وأوضح البيان أن طيران العدو ارتكب 56 مجزرة راح ضحيتها 302 من الشهداء غالبيتهم نازحون خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية . وأضاف أن اطيران العدوان تعمد استهداف العائلات ما أدى فقدان 881 عائلة في غزة .

إلى ذلك كشف وزارة التربية في غزة في بيان لها اليوم عن استشهاد ألفين طالب وطالبة وأكثر من سبعين من المعلمين والمعلمات جراء العدوان الصهيوني المستمر على قطاع غزة ..

ضحايا العدوان الصهيوني في الداخل المحتل

وفي الداخل المحتل استشهد ثلاثة فلسطينيين وأصيب أكثر من أربعة عشر آخرين اليوم الأحد 29 أكتوبر جراء استهدافهم بالرصاص الحي والقنابل السامة من قبل قوات الاحتلال الصهيوني واعتقال 35 آخرين في عدد من مناطق الضفة الغربية المحتلة .

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة جنين واستهدفت منازل المواطنين بالرصاص الحي وقنابل الغاز السام والصواريخ ما أدى إلى استشهاد ثلاثة مواطنين وإلحاق أضرار واسعة في المنازل والممتلكات .

وأضافت أن قوات العدو الصهيوني اقتحمت مخيم عسكر بمدينة نابلس ومدينة طولكرم في الضفة وأطلقت النار على المواطنين ومنازلهم ما أدى إلى إصابة أربعة مواطنين بجروح مختلفة .

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله وأطلقت النار على والغاز السام على المنازل ما أدى إلى إصابة 10 مواطنين بجروح مختلفة بعضهم حالتهم حرجة .

وعلى إثر ذلك ارتفع عدد الشهداء بالداخل الفلسطيني جراء جرائم الاحتلال وانتهاكاته منذ 7 أكتوبر الجاري إلى أكثر من 115 شهيداً وأكثر من 1960 جريحاً وأكثر من الف وستمائة معتقل ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى