القدستقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزةمحلية

أكثر من 7815 شهيداً و21 ألفاً و693 جريحا جراء 22 يوماً من العدوان الصهيوني الوحشي على غزة والضفة

الهُوية نت || تقرير _ أحمد محفلي :

واصل كيان العدو الصهيوني عدوانه الوحشي الشامل على غزة لليوم الثاني والعشرين على التوالي في ظل صمت وعجز دولي مخز في وقف حرب الإبادة الوحشية التي يقترفها العدو بحق المدنيين في القطاع  ..

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها اليوم السبت ارتفاع ضحايا العدوان الصهيوني الفاشي على غزة إلى أكثر من سبعة آلاف وسبعة وثلاثة  (7703) شهيدا بينهم ثلاثة آلاف ومائتين (3200) طفلا وألف وثمانمائة وخمس وستين (1865) سيدة وإصابة تسعة عشر ألفاً وسبعمائة وثلاثة وأربعين (19743) موطناً جلهم من الأطفال والنساء  .

وأفادت الوزارة في بيانها إلى طيران العدو الصهيوني ارتكب 53 مجزرة بحق العوائل والاسر الغزاوية خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية ما يرفع عدد مجازر العدو الصهيوني بحق المواطنين في غزة إلى أكثر من ثمانمائة وخمس وعشرين (825) مجزرة بحق النساء والأطفال منذ السابع من أكتوبر الجاري .

وأفادت مصادر فلسطينية بأن غزة تعرضت خلال الساعات الماضية لقصف دموي وعنيف بمئات الغارات والصواريخ والقذائف الصهيونية من البر والبحر والجو وسط انقطاع الاتصالات والانترنت  ..

وأوضحت أن طيران العدو الصهيوني استهدف بسلسلة من غارته العشوائية محيط أبراج الرزان في مشروع بيت لاهيا ومحيط مستشفى الإندونيسي شمال غزة وشرق محافظة خانيونس فيما قصفت مدفعية العدو بالقذائف الثقيلة مناطق عدة قرب السياج الزائل شرق قطاع غزة .

وقالت المصادر الفلسطينية إنه لا توجد حصيلة واضحة لأعداد ضحايا العدوان الصهيوني المتصاعد على غزة بسب انقطاع الاتصالات وصعوبة الوصول إلى بعض المناطق ..

فيما قالت جمعية الهلال الأحمر في خانيونس إن أعمال الإسعاف شلت بالكامل بسبب القصف الصهيوني وانعدام الاتصالات وهناك صعوبة كبيرة في تحرك سيارات الإسعاف بسبب انقطاع الاتصال مع غرفة العمليات.

تحذيرات دولية من جرائم إبادة في غزة بعد قطع الاتصالات والانترنت

طالبت منظمة العفو الدولية كيان العدو الصهيوني بوقف هجماته  العشوائية وغير المتناسبة في غزة والتي تسببت بمقتل وإصابة آلاف المدنيين .

وشددت المنظمة في بيان لها  على وجوب إعادة تشغيل البنية التحتية للإنترنت والاتصالات في غزة بشكل عاجل لتمكين فرق الإنقاذ من العمل.

من جانبها أكدت منظمة هيومن رايستش ووتش الحقوقية الدولية أن قطع كيان الاحتلال الصهيوني للأنترنت والاتصالات في غزة يهدد بإخفاء فظائع جماعية  يقترفها الاحتلال بحق المدنيين ..

وفي السياق وصف الرئيس الكولومبي غوستافو بيترو، الهجوم الصهيوني الوحشي على قطاع غزة بـ”المذبحة”، وأكد أن البشرية باتت “أمام إبادة جماعية في غزة، في ظل القطع الكامل للطاقة والإنترنت ..

إلى ذلك حذرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين من ارتكاب العدو الصهيوني  لمجازر بحق الصحفيين والمدنيين في غزة عقب قطعه للاتصالات والإنترنت ..

جارئم العدو في الداخل المحتل :

وفي الداخل الفلسطيني المحتلة استشهد شاب برصاص عصابات المستوطنين الصهاينة في نابلس بالصفة الغربية المحتلة ما يرفع عدد الشهداء برصاص الاحتلال والمستوطنين في الضفة والقدس منذ السابع من أكتوبر الجاري إلى أكثر من مائة وأحدا عشر (111) شهيدا وأكثر من ألف وتسعمائة وخمسين (1950) جريحا وأكثر من  الف وخمسمائة وخمسة وخمسين (1555) معتقلا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى