تقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزةمحلية

عاجل .. أكثر من 6546 شهيداً بينهم 2704 طفلاً و17439 جريحا جراء 19 يوماً من العدوان الصهيوني الوحشي على غزة

الهُوية نت || تقرير _ أحمد محفلي :

واصل العدو الصهيوني اليوم الأربعاء ولليوم التاسع عشر على التوالي ارتكاب الجرائم الوحشية والفاشية بحق المدنيين في قطاع غزة .

وكشفت وزارة الصحة في غزة في بيان لها عن ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى أكثر من ستة آلاف وخمسمائة وستة وأربعين (6546) شهيداً مدنياً بينهم ألفان وسبعمائة وأربعة أطفال بالإضافة الى إصابة سبعة عشر ألفاً وأربعة مائة وتسعة وثلاثين جريحاً ..

ولفتت الوزارة إلى أن طيران العو الصهيوني ارتكب أربع وأربعين مجزرة بحق المواطنين في الساعات الأربع والعشرين الماضية راح ضحيتها سبعمائة وستة وخمسين شهيداً بينهم ثلاثمائة وأربعة وأربعين طفلاً 344 بالإضافة إلى ألف ومائة واثنين وأربعين جريحا .

وأضافت أن طيران العدو الصهيوني ارتكب ستمائة وثمان وثمانين مجزرة بحق العائلات في غزة راح ضحيتها أربعة آلاف وثمانمائة وسبعة شهداء وما يزال ضعف هذه من المدنيين تحت الأنقاض .

وأشارت إلى أن معظم مجازر العدو الصهيوني تركزت في المنطقة الجنوبية من غزة والتي زعم العدو أنها آمنة.

وأمام هذه المذابح الصهيونية بحق الأطفال والنساء في قطاع غزة أكد ناطق الصحة في غزة أن المنظومة الصحية في القطاع خرجت عن الخدمة تماما وباتت في حالة انهيار تام بسبب القصف الصهيوني ونقص الكوادر والمستلزمات الطبية والوقود .

مطالباً بتدخلات عاجلة لإسعاف المنظومة الصحية المنهارة في غزة جراء العدوان الصهيوني ..

وأكد ناطق الصحة إلى ان المجتمع الدولي لم يأخذ بعين الاعتبار تحذير الصحة في غزة بشأن خروج المستشفيات من الخدمة جراء القصف الصهيوني ونقص الوقود والأدوية .

الداخل المحتل : 6 شهداء و10 جرحى بغارات ورصاص الاحتلال الصهيوني في الضفة

وفي الداخل المحتل استشهد اليوم الأربعاء ستة مواطنين بينهم امرأة وأصيب عشرة آخرين جراء استهدافهم بالرصاص الحي وغارات جوية من قبل قوات الاحتلال في مناطق الضفة المحتلة  ..

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن أربعة شبان استشهدوا وأصيب اثنين آخرين جراء استهدافهم بالرصاص الحي من قبل قوات الاحتلال اثناء اقتحامها لمدينة جنين وشن غارتين جويتين على المدنية .

كما استشهدت امرأة وأصيب اربعة برصاص قوات العدو خلال اقتحامها لمخيم قلنديا في القدس المحتلة .. كما استشهد أسير محرر وأصيب ثلاثة آخرين جراء استهدافهم بالرصاص الحي من قبل قوات الاحتلال خلال اقتحامها مدينة قلقيلية بالضفة الغربية المحتلة .

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم عسكر شرق نابلس مستخدمة الرصاص الحي والغازات السامة ما أدى إلى إصابة مواطن بالرصاص والعشرات بحالات اختناق .. كما اعتقلت نحو 70 فلسطينياً من الضفة القدس المحتلتين ..

وبحسب إحصائية حقوقية فإن عدد الشهداء بجرائم الاحتلال في الضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر الجاري ارتفع إلى مائة وأربعة شهداء (104) شهداء وإصابة أكثر من 1600 آخرين .. فيما ارتفع عدد المعتقلين خلال الفترة المذكورة إلى اثر من 1200 مديناً ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى