تقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزةمحلية

عاجل .. أكثر من 23 ألفاً و 300 شهيداً وجريحاً مدنياً جراء 18 يوماً من العدوان الصهيوني الوحشي على غزة

الهُوية نت || تقرير _ أحمد المحفلي :

واصل العدو الصهيوني اليوم الثلاثاء ولليوم الثامن عشر على التوالي ارتكاب المجازر الوحشية بحق النساء والأطفال في قطاع غزة في ظل صمت دولي وأممي وعربي رسمي مخزي .

وكشفت الصحة الفلسطينية في غزة في بيان لها اليوم الثلاثاء عن ارتفاع عدد ضحايا العدوان الصهيوني من المدنيين إلى اكثر من خمسة آلاف وثلاثمائة شهيداً وأكثر من ثمانية عشر ألف جريح جلهم من النساء والأطفال ..

فيما قالت مصادر فلسطينية إن عدد الشهداء من المدنيين جراء العدوان الصهيوني على غزة منذ مساء أمس الاثنين وحتى الساعة السادسة من صباح اليوم بلغ مائة وستة وثلاثين شهيداُ وأكثر من ألفي جريح أغلبهم من الأطفال والنساء والكهول ..

فيما أكد مدير مستشفى الشفاء في غزة في بيان له : أن غزة تتعرض لإبادة جماعية وأن هناك أكثر من مائتي شهيداً مدنياً سقطوا بغارات صهيونية جديدة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية .

وبحسب مصادر فلسطينية فإن أكثر من مائة مواطن سقطوا بين شهيد وجريح أغلبنهم أطفال في مجزرة وحشية ارتكبها طيران العدو الصهيوني فجر اليوم في مخيم الشاطئ بغزة كما استشهد سبعة وخمسين مدنياً وأصيب العشرات بغارات لطيران العدو على منازل عدة في رفح وخان يونس جنوبي القطاع ..

العدو الصهيوني يقصف مستشفى ومدرستين للنازحين

وفي السياق قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأممية في بيان لها :إن طيران الاحتلال استهدف بغارات عدة مدرسة الجنينة للفتيات التابعة للوكالة في رفح ما أدى إلى مقتل ستة من موظفي الأونروا وارتفاع الحصيلة إلى خمسة وثلاثين قتيلاً من كوادر الوكالة الأممية منذ بدء العدوان الصهيوني على غزة.

كما استهدفت غارات العدو مدرسة مكتظة بالنازحين في حي خربة العدس بمدينة رفح والمبنى الإداري لكراج البلدية بالقطاع وتسببت بسقوط عشرات الشهداء والجرحى وتدمير المدرسة ومنزل مجاور لها ومبنى البلدية مع ست من سيارات النظافة.

إلى ذلك قالت مصادر طبية إن طيران العدو الصهيوني استهدف بغارة طواقم الدفاع المدني في مخيم الشاطئ غرب غزة خلال نقلهم للمصابين ما أدى إلى استشهاد عدد منهم ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى