القدستقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزةمحلية

أكثر من 5 آلاف و100 شهيد ونحو 16ألف جريح بينهم 2055 طفلاً جراء 17 يوماً من العدوان الصهيوني على غزة

الهُوية نت || تقرير _ أحمد محفلي :

واصل العدو الصهيوني ارتكاب المجازر الوحشية بحق المدنيين في قطاع غزة لليوم السابع عشر على التوالي من عدوانه الفاشي على القطاع في ظل صمت اممي ودولي مخزي  ..

وأفادت وزارة الصحة في غزة في بيان لها اليوم الاثنين بأن أكثر من 440 فلسطينياً استشهدوا في ست وعشرين مجزرة وحشية اقترفها طيران العدو بحقهم خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وأوضحت الوزارة أن خمسة وستين % من الشهداء هم من الأطفال .. مشيرة إلى أن طيران العدو الصهيوني استهدف تجمعات المواطنين في الأسواق والمخابز والمقاهي والطرقات العامة والمنازل المجاورة للمستشفيات التي عادة ما تكون مليئة بالناحين من النساء والأطفال الذين حاولوا الاحتماء بالمستشفيات والمراكز الصحية في القطاع من غارات العدو ..

وبحسب بيان الصحة في غزة فإن عدد ضحايا العدوان الصهيوني في يومه السابع عشر على غزة ارتفع إلى أكثر من خمسة آلاف ومائة شهيد ونحو ستة عسر الف جريح منهم ألفين وخمسة وخمسين طفلاً واكثر من الف ومائة وتسع عشرة امرأة .. وفقدان أكثر من ألف وخمسمائة آخرين بينهم ثمانمائة وثلاثين طفلاً ما يزالون تحت الأنقاض حتى اللحظة .

وأضاف البيان ان عدد ضحايا العدوان الصهيوني من كوادر الصحة في غزة ارتفع إلى سبعة وخمسين شهيداً وأكثر من مائة جريح وخروج اثنتي عشرة  مستشفى واثنين وثلاثين مركز صحي في القطاع عن الخدمة ..

إلى ذلك قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة أن طيران العدو الصهيوني استهدف بالقصف المباشر والمتعمد أكثر من ثمانية عشر منزل وبناية سكنية مأهولة بالمواطنين ما أسفر عن عشرات الشهداء ومئات الإصابات.

وفي الداخل الفلسطيني المحتل ذكرت وسائل إعلام فلسطينية بأن شابين استشهدا وأصيب خمسة جراء استهدافهم بالرصاص الحي من قبل قوات الاحتلال الصهيوني خلال اقتحامها لمخيم الجلزون شمال رام الله بالضفة الغربية المحتلة صباح اليوم الاثنين واعتقالها لـعشرين موطنا من سكان المخيم .

وهو ما يرفع عدد الشهداء في الضفة بجرائم وانتهاكات الاحتلال منذ بدء العدوان الصهيوني على غزة في السابع من أكتوبر الجاري إلى أكثر من أربعة وتسعين شهيداً وأكثر من ألف وستمائة جريحاً واكثر من الف ومائتين معتقل .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى