القدستقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزةمحلية

نحو 4385 شهيد وأكثر من 13 ألفاً و561 جريحا بينهم 1756 طفلاً جراء 15 يوماً من العدوان الصهيوني على غزة

الهُوية نت || تقرير _ احمد محفلي :

واصل العدو الصهيوني اليوم السبت عدوان الفاشي العنصري والشامل على قطاع غزة بمختلف أنواع الأسلحة جواً وبراً وبحرا ولليوم الخامس عشر على التوالي مخلفاً آلاف الشهداء والجرحى بين المدنيين ودماً مهولاً في المنازل والمنشئات الخدمية.

وقال مكتب الإعلام الحكومي في غزة إن أكثر من 352 مواطناً فلسطينياً استشهدوا خلال الـ 24 ساعة الأخيرة جراء الغارات الصهيونية المباشرة والمتعمدة على منازلهم والمنشئات الخدمية ما أدى إلى ارتفاع العدد الإجمالي لضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى أكثر من 4385 شهيداً واكثر من 13الفا وخمسمائة وواحد وستين جريح بينهم 1756 طفلا و976 امرأة وأكثر من ألف مفقود أغلبهم من الأطفال ..

وفي السياق أفادت مصادر فلسطينية بأن طيران العدو استهدف صباح اليوم منزل عائلة زعرب غرب غزة ما أدى إلى استشهاد كل أفراد الأسرة وعددهم 13 شهيداً.. كما استهدف منزل عائلة المطوق في مدينة جباليا ما أدى إلى استشهاد إمام مسجد قباء وجميع أفراد عائلته وعددهم 25 شهيداً معظمهم من الأطفال والنساء .. واستشهد 7 مواطنين وأصيب العشرات جرا استهدف طيران العدو لمنزل يأوي نازحين في بالقرب من مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح .. واستشهد عدد من أفراد عائلة العجرمي بغارة على منزلهم شمال القطاع .. واستهدف غارات العدو منزل عائلة صبح في بيت لاهيا.. ومحيط مستشفى الشفاء ومنازل في شارع أبو أسد بدير البلح وحي التفاح شرق غزة ما أدى إلى استشهاد وجرح العشرات .

وبحسب المكتب الإعلام الحكومي في غزة فإن طيران العدو الصهيوني ارتكب ما يزيد عن (440) مجزرة بحق العائلات الفلسطينية المدنية منذ بدء عدوانه على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الجاري .

وأشار إلى غارات العدو الصهيوني تسببت بتدمير أكثر من 4500 مبنى سكني كليا، تضم 12 ألف وحدة سكنية، وتضرر نحو 113,300 ألف وحدة سكنية بشكل جزئي منها 8190 وحدة سكنية باتت غير صالحة للسكن .

وفي الداخل المحتل .. ذكرت وزارة الصحة الفلسطينية أن شابا استشهد اليوم وأصيب أربعة آخرون جراء استهدفهم بالرصاص الحي من قبل قوات العدو الصهيوني خلال اقتحامها لمخيم عقبة جبر في اريحا ..

وأوضحت الوزارة في بيان لها أنه باستشهاد شاب وإصابة أربعة آخرين برصاص الاحتلال في أريحا، يرفع حصيلة الشهداء بجرائم العدو وانتهاكاته بحق المواطنين في الضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر الجاري إلى 84 شهيداً وأكثر من 1600 جريحا ..

إلى ذلك شنت قوات العدو الصهيوني حملات اعتقالات واسعة مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة طالت نحو (110) مواطنين بذرائع وصفت بالكيدية ما يرفع عدد المعتقلين الفلسطينيين في غزة خلال الفترة المذكورة إلى أكثر من 1070 معتقلا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى