تقاريرشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزةمحلية

إدانات عالمية للمذبحة الصهيونية الكبرى في مستشفى المعمداني بقطاع غزة  

الهُوية نت || تقرير _ أحمد محفلي :

شهدت مختلف الساحات العالمية موجة غضب كبرى وإدانات واسعة لجريمة العدو الصهيوني بحق النازحين في مستشفى المعمداني في قطاع غزة والتي ارتكبها طيران الاحتلال مساء الأمس وراح ضحيتها أكثر من 800 شهيد وجريح اغلبهم من النساء والأطفال :-

فعلى الساحة اليمنية :

قال المكتب السياسي لأنصار الله : إن الجرائم الصهيونية البشعة بحق الشعب الفلسطيني تحظى بدعم وتمويل ومساندة أمريكا ودول الغرب الكافر وقد كشف للعالم أجمع مستوى التوحش والاجرام الصهيوني ومستوى حقده على الإسلام والمسلمين كما كشفت حقيقة الشعارات الزائفة التي تتشدق بها أمريكا والغرب الكافر من مزاعم حقوق الانسان وحقوق الشعوب ..

مجدداً تأييده ومباركته للعمليات الجهادية البطولية لحركات الجهاد والمقاومة ضد العدو الإسرائيلي وأكد استمرار وقوف الشعب اليمني إلى جانب الشعب الفلسطيني وحركات الجهاد والمقاومة في فلسطين ولبنان وغيرها ..

داعياً الشعوب العربية والاسلامية إلى التحرك العملي لنصرة الشعب الفلسطيني وحركات المقاومة ..

إلى ذلك شهدت عدد من المدن اليمنية مسيرات غضب كبرى تنديداً بالجريمة حيث طالبت بيانات المشيرات بضرورة فتح باب الجهاد ورفد المقاومة الفلسطينية بالمال والسلاح ..

 عربياً

شهدت العديد من البلدان العربية والإسلامية تظاهرات غاضبة عقب الجريمة الصهيونية حيث خرج عشرات الآلاف من المواطنين في كل من الأردن ولبنان والعراق وتركيا وليبيا والمغرب تنديداً بالجريمة ومطالبة بسرعة وقف العدوان الصهيوني على غزة وطرد السفراء الصهاينة من الدول العربية المطبعة مع العدو.

حزب الله يدعو لتظاهرات كبرى في مختلف البلدان العربية

من جانبه حمل حزب الله اللبناني الولايات المتحدة الأمريكية المسؤولية المباشرة والكاملة عن هذه الجريمة وطالب شعوب الامة العربية والإسلامية بالخروج للشوارع واعتبار اليوم الأربعاء يوم عضب لا سابق له والضغط على جكوماتهم لدعم نظال الشعب الفلسطيني لنيل الاستقلال والحرية ..

الأردن تلغي عقد قمة أمريكية صهيونية مصرية في عمان

وفي هذا الشأن أقرت الأردن إلغاء عقد القمة الرباعية والتي كان من المقرر أن تجري اليوم الاربعاء في عمان بين رؤساء كل من أمريكا وكيان الاحتلال ومصر والأردن.

من جانبه طالب الأزهر في بيان له الأمة الإسلامية أن تستثمر قوتها وأموال بالوقوف مع الشعب الفلسطيني وأن تعيد النظر جذريا في الاعتماد على الغرب الأوربي الأمريكي المتغطرس .. فيما قال أطباء في المستشفى المستهدف في عزة إن العدو الصهيوني هددت بقصف المستشفيات في غزة ونفذ تهديده .

عالمياً

طالبت المديرة التنفيذية لليونيسف بوقف الهجمات الصهيونية فوراً على المدنيين والبنية التحتية المدنية في غزة .. كما طالبت بضمان حماية الأطفال من الأذى وتسهيل وصول المساعدات إلى غزة ..

بينما قال مفوض الاتحاد الأوروبي للسياسة الخارجية جوزيب بوريل : الهجوم الإسرائيلي على المستشفى بشع للغاية ويجب تقديم المسؤولين عنه إلى للعدالة ..

من جانبها دعت روسيا مجلس الامن الدولي إلى عقد جلسة طارئة اليوم الاربعاء حول جرائم الاحتلال الصهيوني بحق المدنيين في غزة .  إلى ذلك وصفت الخارجية الروسية التصعيد الصهيوني بحق المدنيين في غزة بالكارثة العالمية .

وفي السياق قال رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي : إن القصف “الإسرائيلي” على مستشفى المعمداني بغزة جريمة حرب مطالباً المجتمع الدولي بالتحرك الفوري لوقف تلك المذابح بحق المدنيين  ..

إيران : جرائم العدو الصهيوني في غزة بلغت ذروتها

فيما قال وزير الخارجية الإيراني أمير عبد اللهيان إن جرائم الحرب الصهيونية في غزة بلغت ذروتها وأن استهداف مستشفى المعمداني جريمة لا يمكن تحملها .. داعياً إلى إجراء عالمي جماعي لإيقاف جرائم الحرب والإبادة الصهيونية بحق المدنيين في غزة ..

المجموعة العربية تطالب بوقف فوري للعدوان على غزة

من جهتها اتهمت المجموعة العربية في الامم المتحدة مجلس الامن الدولي بالتواطؤ المباشر مع جرائم العدو الصهيوني بحق الفلسطينيين في غزة .. وأكدت المجموعة في بيان لها بانه لو تدخل مجلس الامن الدولي بشان جرائم العدو الصهيوني السابقة في غزة ما ارتكبت مجزرة اليوم في المشفى ..

وحملت المجموعة العدو الصهيوني المسؤولية الكاملة عن الجريمة وطالبت بمحاسبة كل من وجه بارتكاب الجريمة .. كما طالبت مجلس الامن بقرار وقف فوري وغير مشروط للحرب على غزة ومحاسبة مرتكبي الجرائم بحق الفلسطينيين واكدت ان تلك الجرائم تهدد الشرق الأوسط والعالم كله .. وأشارت الى ان العدو الصهيوني سيواصل جرائمه بحق الفلسطينيين حاضر ومستقبلا ما يردعه مجلس الامن الدلي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى