تقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزةمحلية

أكثر من 3478 شهيداً و 12ألفاً و65 جريحا في حصيلة جديدة لضحايا العدوان الصهيوني المستمر على غزة ..

الهُوية نت || تقرير _ أحمد محفلي :

واصل العدو الصهيوني اليوم الاربعاء 18 أكتوبر ولليوم الثاني عشر عدوانه الوحشي والإجرامي بحق المدنيين ومنازلهم والمنشئات الخدمية في قطاع غزة .

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة في إحصائية جديدة لها مساء اليوم الأربعاء إن ضحايا العدوان الصهيوني على غزة ارتفع إلى أكثر من ثلاثة آلاف واربعمائة وثمانية وسبعين شهيداً وأكثر من اثنا عشر ألفاً وخمسة وستين جريحاً في حصيلة غير نهائية ..

واوضحت الوزارة في بيان لها أن المجاز الوحشية التي ارتكبها طيران العدو الصهيوني بحق الأسر والعوائل في قطاع فغزة بلغت أربعمائة وثلاث وثلاثين مجزرة راح ضحيتها أكثر من ألفين واربعمائة وواحد وعشرين شهيدا فيما لازال المئات منهم تحت الأنقاض ..

وأضافت أن الوزارة انها تلقت نحو الف وثلاثمائة بلاغ عن مفقودين تحت أنقاض المنازل التي تعرضت لقصف من قبل طيران العدو الصهيوني خلال الأيام الماضية منهم ستمائة طفل متوقعة وجود أحياء بينهم لكن عملية الوصول إليهم تواجه صعوبات كبيرة بسبب استمرار القصف الصهيوني على الأحياء السكنية ..

وفي السياق قال ناطق وزارة الصحة بغزة د.اشرف القدرة إن حصيلة ضحايا المذبحة الكبرى التي اقترفها طيران العدو الصهيوني في مستشفى المعمداني وسط غزة مساء الأمس بلغت (785) ضحية بينهم أربعمائة وواحد وسبعين شهيدا وثلاثمائة وأربعة عشر جريحاً منهم ثمانية وعشرين حالتهم حرجة .

وبحسب مصادر فلسطينية في غزة فإن طيران العدو الصهيوني أرتكب ثلاثة مجازر مروعة بحق عشرات المدنيين بعد ارتكابه المذبحة المروعة في مستشفى المعمداني ..

وأوضحت المصادر تلك أن طيران العدو استهدف بغارات عدة منزلاً يقطنه خمسين نازحاً بجوار مجمع الشفاء الطبي في غزة كما استهدف منزلاً في خان يونس أدى إلى استشهاد 9 مواطنين وإصابة العشرات ..

وأكدت المصادر أن طيران العدو الصهيوني مستمر في استهداف منازل المواطنين والمجمعات السكنية في غزة دوف ضارباً عرض الحائط بكل القوانيين والأعراف الدولية في ظل تأييد وتشجيع مستمرين من قبل الولايات المتحدة الأمريكية ودول الاتحاد الأوروبي .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى