تقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزةمحلية

نحو 14 ألف شهيداً وجريحاً مدنياً خلال 10 أيام من العدوان الصهيوني الفاشي على غزة .. تقرير مفصل

الهُوية نت || تقرير _ أحمد محفلي :

واصل العدو الصهيوني عدوان الوحشي الفاشي على قطاع غزة لليوم العاشر على التوالي متسبباً باستشهاد وإصابة أكثر من اثنا عشر الف مدنياً جلهم من النساء والأطفال ..

وكشفت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة في بيان لها اليوم الاثنين : عن ارتفاع عدد ضحايا العدوان الصهيوني على القطاع إلى 2808 شهيدا وأكثر من 10950 جريحا .

وفي الضفة الغربية المحتلة قالت الوزارة في بيانها إن 58 مواطناً استشهدوا وأصيب أكثر من 1250 جريحا بجرائم واعتداءات ارتكبتها قوات الاحتلال الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني منذ السابع من أكتوبر الجاري  .

وبحسب مصادر فلسطينية في غزة فقد ارتكب طيران العدو الصهيوني اليوم الأثنين جملة من المجازر الوحشية والفاشية بحق العشرات من المدنيين والعوائل في القطاع

وأوضحت أن الطيران الصهيوني ارتكب مجزرة مروعة بحق عائلة زقماط أدت إلى استشهاد 22 من أفرادها وإصابة العشرات كما استهدف منزلين في خانيونس ما أدى إلى استشهاد وإصابة 12 مواطناً  .. وقصف مقر الدفاع المدني وإحدى سيارات الإسعاف في حي الشجاعية شرق غزة ما أدى إلى استشهاد 7 من طواقم الانقاذ وإصابة 8 آخرين .

إلى ذلك قال الدفاع المدني الفلسطيني في بيان له إن أكثر من الف مفقود من المدنيين ما يزالون تحت أنقاض المباني المدمرة في غزة بفعل غارات طيران العدو الصهيوني الفاشي .

العفو الدولية : الاحتلال الصهيوني ينفذ جرائم حرب ضد الإنسانية في غزة  

وفي السياق أكدت منظمة العفو الدولية وجود تواطؤ واضح من قبل بريطانيا والولايات المتحدة في إبادة المدنيين في قطاع غزة . واعتبرت المنظمة في بيان لها قطع الاحتلال الصهيوني لإمدادات الغذاء والمياه والدواء عن غزة جريمة حرب كاملة  .

وشددت على أن “العقاب الجماعي للسكان المدنيين في غزة من خلال تقييد توفير المياه والوقود والغذاء والكهرباء هو جريمة حرب أيضا .. كما أن الأمر الذي أصدره الجيش الصهيوني للسكان في شمال غزة بالإخلاء يرقى إلى مستوى التهجير القسري .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى