القدستقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزةمحلية

طوفان الأقصى في يومه الـ9 .. المقاومة تدكان مستوطنات ومواقع العدو الصهيوني بمئات الصواريخ وقذائف الهاون

الهُوية نت || تقرير _ أحمد محفلي :

واصلت المقاومة الفلسطينية واللبنانية في اليوم التاسع على التوالي من طوفان الأقصى دك مواقع العدو ومستوطناته قي غلاف غزة والداخل الفلسطيني المحتل وجنوب لبنان بمئات الصواريخ وقذائف الهاون ..

المقاومة الفلسطينية تفجع العدو وتصعد من عمليتها  

ففي فلسطين المحتلة استهدفت فصائل المقاومة اليوم الأحد بمجموعة كبيرة من الصواريخ وقذائف الهاون مستوطنات العدو الصهيوني في غلاف غزة وتحشداته العسكرية  شرق مستوطنة “مفلاسيم” وموقع نحال عوز العسكري وحققت فيها إصابات دقيقة.

وبحسب وسائل إعلام المقاومة فإن المجاهدين نفذوا عملية اقتحام لمغتصبتي “سديروت” و”نير عام” في غلاف غزة وخاضوا اشتباكات مع قوات العدو وكبدوها خسائر واسعة في الأرواح والعتاد .

وعلى إثر ذلك اعترف العدو الصهيوني بإصابة ثلاثة من جنوده في مستوطنات غلاف غزة أحدهم حالته خطيرة .

كما اعترف بوقوع أضرار جسيمة في عدد من المباني في مستوطنة سديروت جراء صواريخ المقاومة .

المقاومة اللبنانية تلقن العدو درساً في الضربات الدقيقة 

وفي السياق استهدف المقاومة الإسلامية في لبنان بمجموعة من الصواريخ الموجهة عدد من مواقع العدو الصهيوني مزارع شبعا المحتلة وشمال فسطين المحتلة  .

وأكدت المقاومة في بيان لها أنه وفي سياق الرد على الاعتداءات الصهيونية التي استهدفت الصحافيين وأدت لاستشهاد الصحافي ‏عصام العبدالله وجرح عدد من الصحافيين وأيضاً القصف الذي أدى إلى إصابة منزل في شبعا ‏وأدى إلى استشهاد  المواطنين خليل اسعد علي هاشم و رباد حسين العاكوم، قامت  مجموعة ‏الشهيدين علي يوسف علاء الدين وحسين كمال المصري صباح اليوم باستهداف مركز لجيش العدو الصهيوني في منطقة شتولا بالصواريخ الموجهة محققة قتلى وجرحى في صفوف العدو.

فيما قالت قناة المنار إن صواريخ المقاومة حققت ‏إصابة دقيقة لهدف معادي في مستعمرة “شتولا” مقابل ‎عيتا الشعب ووقوع إصابات أكيدة في صفوف العدو ..

وبحسب وإعلام المقاومة فإن مجاهدي المقاومة اللبنانية عاودا استهداف موقع الراهب التابع للعدو الصهيوني مقابل بلدة عيتا الشعب ودمروا دبابة للعدو وقتلوا وأصابوا عدد من جنود الاحتلال  .

العدو الصهيوني يعترف بمصع 2280 من جنوده ومستوطنيه 

وعلى إثر ذلك اعترف جيش العدو الصهيوني بمصرع أحد جنوده وإصابة خمسة آخرين أحدهم إصابته حرجة وتضرر عدد من المواقع بعملية إطلاق صواريخ موجهة تجاه مستوطنة “شتولا” موقع الراهب شمال فلسطين المحتلة.

يأتي ذلك بعد ساعات قليلة على اعتراف العدو الصهيوني بمصرع وإصابة أعداد كبيرة وجديدة من جنوده ومستوطنيه في غلاف غزة والداخل الفلسطيني المحتلة وجنوب لبنان .

وقال إعلام العدو في إحصاءات نشرها اليوم الاحد : إن سبعة جنود صهاينة لقوا مصارعهم برصاص المقاومة الفلسطينية في مستوطنات غلاف غزة ما يرفع عدد قتلى جنود العدو وضباطه إلى 280 صريعا .

كما أعترف إعلام العدو بمصرع 52 من مستوطناً في مستوطنة “كفار عزة” وإصابة ستة وفقدان وأسر أكثر من 20 آخرين من قبل المقاومة الفلسطينية. ما يرفع قتلى العدو من المستو\نين إلى أكثر من الفين مستوطن.

من جهة أخرى قالت وسائل إعلام اجيش العدو إن سلطات العدو بدأت بإجلاء من تبقى من مستوطني “سديروت” بوأسدود بغلاف غزة ونقلهم لفنادق في القدس وتل ابيب وايلات هروباً من عمليات المقاومة ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى