تقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزةمحلية

في اليوم الـ5 من العدوان الصهيوني .. أكثر من 1055 شهيداً و5300 جريحا فلسطينياً في غزة والعدو يتحدث عن 1200 صريع في صفوفه

الهُوية نت || تقرير _ أحمد محفلي :

واصل العدو الصهيوني اليوم الأربعاء 11 أكتوبر ولليوم الخامس على التوالي عدوانه الوحشي الجوي والبحري على قطاع غزة حيث أكدت وزارة الصحة الفلسطينية في عزة ارتفاع عدد ضحايا غارات العدو الصهيوني من المدنيين 1055 شهيداً وأكثر من 5184 جريحا .

وأوضحت الوزارة في بيانات لها أن طيران العدو ارتكب 26 مجزرة  في مناطق غزة عبر استهدافه بشكل مباشر للعائلات الآمنة في منازلها ما أودى بحياة أكثر من 220 مواطناً جلهم من النساء والأطفال.

وأضافت أن أكثر من 60 مواطناً سقطوا بين شهيد وجريح بغارات للعدو  الصهيوني على منازل في خانيونس و20 شهيداً في سقطوا في حي الكرامة الذي دمرته غارات العدوان بشكل كامل و14 شهيداً في حي تل الزعتر بمخيم جباليا شمال القطاع و8 شهداء وجرحى في دير البلح و7 شهداء في منطقة الكرد .

ولفتت إلى أن منطقة الكرامة ومناطق الشمال وعزبة عبدربه ومناطق في بيت حانون سويت بالأرض من قبل طيران العدو الصهيوني .

وأفادت الصخة الفلسطينية في غزة بأن أكثر من 3 آلاف مصاب من المدنيين موزعين على مستشفيات القطاع بينهم 35 في حالة حرجة و500 في حالة خطيرة ..

وأشارت إلى أن طيران العدو مستمر في استخدام القنابل الفسفورية المحرمة في استهداف شمال مدينة غزة.

كما اشارت إلى استشهاد ثلاثة من طواقم جهاز الاسعاف والطوارئ خلال تأدية واجبهم الإنساني في منطقة أبراج الندى شمال قطاع غزة بعد استهداف طيران العدو لمركبة الاسعاف بشكل مباشر.

إلى ذلك أعلن العدو الصهيوني إغلاقه لمعبر رفح بالقوّة وعدم سماحه بمرور أي قوافل وقود أو ومساعدات إلى غزة .

عمليات المقاومة في اليوم 5 من طوفان الأقصى

قالت فصائل المقاومة الفلسطينية إن محاهدوها وضمن اليوم الخامس لعملية طوفان الأقصى المباركة استهدفت ارتال قوات العدو الصهيوني في غلاف غزة ومنطقة زيكيم بصليات من الصواريخ والقذائف وحققت فيها إصابات مباشرة.

إلى ذلك اقتحمت كتائف القسام موقع عين هبشور العسكري الصهيوني وقتلت وجرحت عدد من جنود العدو كما استهدفت بمئات الصواريخ المختلفة مستوطنات سديروت ومدينة عسقلان المحتلة ومستوطنات غلاف غزة وتل أبيب ومطار بن غوريون.

وأكدت أنها تمكنت من استبدال المجاهدين في محور “زيكيم عسقلان ومحور صوفا الذي تخوض فيه حالياً اشتباكات عنيفة مع العدو .

اعترافات العدو الصهيوني في اليوم الخامس من صوفان الأقصى 

وفي المقابل أعترف العدو الصهيوني بمصرع 1200 من جنوده وإصابة   2700 آخرين منذ بداية طوفان الأقصى .. حيث نشر أسماء 14 جنديا صهيونياً قتلوا اليوم الأربعاء برصاص المقاومة .

وبحسب إعلام العدو فقد تسببت صواريخ المقاومة في تضرر خمسة أبنية وعدد من المركبات في مستوطنة “سديروت” وسقوط تسعة قتلى واكثر من 20 مصاباً بين المستوطنين في مدينة عسقلان المحتلة وتدمير عدد من العمارات والأبراج فيها وانقطاع الكهرباء عنها بشكل كلي .. كما تسببت صواريخ المقاومة بانفجارات ضخمة في تل ابيب وبتوقف مطار بن غرويون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى