تقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

133 شهيداً وجريحاً يمنيا بجرائم حرب بشعة ارتكبها تحالف الاحتلال بحق الشعب اليمني في مثل هذا اليوم 18 سبتمبر

الهُوية نت || تقرير :

في مثل هذا اليوم الـ 18 سبتمبر من سنوات الحرب الثماني الماضية ارتكب تحالف الاحتلال سلسلة من جرائم الحرب البشعة بحق عشرات المدنيين جلهم من النساء والأطفال في عدد من المحافظات اليمنية :-

ففي 18 سبتمبر2015 :-

استشهد21 مواطناً أغلبهم نساء وأطفال وجرح اثنان بقصف طيران تحالف الاحتلال منزلاً لأسرة عبدالله حسن غازي وضيف الله حسن غازي في منطقة الشرو بمديرية حيدان محافظة صعدة، كما دمر بغارتين مدرسة القشع بمنطقة آل سالم في مديرية كتاف.

في حين استشهد 13 مواطناً معظمهم نساء وأطفال وجرح أربعة آخرين إثر استهداف طيران تحالف الاحتلال منزل المواطن صالح قاسم عماية بمنطقة آل قراد بمديرية باقم في المحافظة نفسها.

واستشهد أربعة مواطنين وأصيب آخرون واحترقت سيارتان وعدد من المحلات التجارية جراء ثلاث غارات شنها طيران تحالف الاحتلال على سوق شعبي في مديرية صرواح بمحافظة مأرب.

كما قتل أكثر من عشرين من مليشيا تحالف الاحتلال وأصيب آخرون بغارة لطيران تحالف الاحتلال استهدفت تجمعاتهم في منطقة ملعاء جنوبي مأرب.

واستهدف طيران تحالف الاحتلال مخازن التموين التابعة للمؤسسة الاقتصادية اليمنية في منطقة فج عطان بأمانة العاصمة ما أدى الى اشتعال النيران واندلاع حريق كبير، وأضرار كبيرة في مشروع النظافة وتدمير آلياته ومعداته ومحطة المشتقات النفطية التي تمولها.

وشن الطيران المعادي عدة غارات على منطقتي النهدين والسبعين أسفرت عن تضرر منزل سفير سلطنة عمان وعدد من منازل المواطنين المجاورة، واستهدف بأربع غارات منطقة شعب في مديرية أرحب بمحافظة صنعاء.

وشن طيران تحالف الاحتلال في محافظة تعز ست غارات على منطقة بير باشا وسلسلة غارات على منازل مواطنين في منطقة جبل الوعش، ومدينة النور الحصب بمديرية المظفر ومبنى مكون من أربعة أدوار في فرزة تعز الحديدة.

واستهدف طيران تحالف الاحتلال بغارة الملعب الرياضي بمدينة البيضاء، وبغارة أخرى الجبل المطل على قرية العقلة بمديرية الصومعة وبغارتين منطقة الشازبي بجبل المحراض المطل على قرية صباح بمديرية ذي ناعم ومناطق خلف السجن المركزي بمدينة البيضاء.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2016 :-

أصيب خمسة مواطنين وتضرر عدد من منازل المواطنين والمحلات التجارية المجاورة إثر ثلاث غارات للطيران المعادي على مدينة ذعفان الرياضية بمحافظة ذمار.

وأصيب أربعة مواطنين في غارة شنها طيران تحالف الاحتلال على منطقة الجديد بمدينة المخا الساحلية في محافظة تعز، كما شن خمس غارات على جبل أومان، وغارتين على الحوبان، وغارتين على الأحياء الشرقية للمدينة في محيط تبة سوفتيل ما أدى إلى أضرار في العديد من منازل المواطنين والطرق والمنشآت.

واستشهد صيادان وجرح اثنان إثر استهداف قاربهما في منطقة بحيص قبالة شواطئ ميدي بمحافظة حجة، وشن الطيران المعادي سبع غارات على مديريتي حرض وميدي ومثلث عاهم وغارتين على دوار مستبا، وغارة على منطقة الشعب وشن سبع غارات على مناطق متفرقة بمديرية بكيل المير.

وفي محافظة صعدة استشهد مواطن وابنته في غارة لطيران تحالف الاحتلال استهدفت رعاة أغنام في منطقة اللجبة بمديرية الصفراء، كما شن أربع غارات على منطقتي الحبرة والحجلة في مديرية رازح الحدودية، وغارة أخرى باستخدام قنابل عنقودية على منطقة بني صياح، وغارتين على منطقة القمع في مديرية كتاف وغارة على شبكة الاتصالات في العبلى بمحيط مدينة صعدة، و12 غارة على منطقة كهلان.

وشن الطيران المعادي غارتين باستخدام قنابل عنقودية على منطقة بيوض بمنطقة غافرة وغارة على منطقة المنزالة وخمس غارات على منطقتي الحصامة والمتجرف بمديرية الظاهر خلفت دماراً كبيراً في ممتلكات المواطنين، وغارة على منطقة آل الشيخ بمديرية منبه التي استهدفتها قوات العدو بقصف صاروخي، وغارتين على آل عسيلان بمديرية باقم الحدودية وغارة على مديرية شدا، وغارة على جبل قهللة.

وشنت طائرات تحالف الاحتلال غارتين على المنطقة الواقعة بين ملعب الفقيد المريسي الدولي لكرة القدم ومشروع المسبح الأولمبي داخل مدينة الثورة الرياضية بأمانة العاصمة، وأربع غارات على منطقة السواد وخمس غارات على مناطق حريب نهم وملح ومحلي والمدهون وغارة على منطقة ثومة في مديرية نهم بمحافظة صنعاء استهدف بغارة سوق الوتدة في مديرية خولان ما أدى إلى أضرار بليغة في المحلات التجارية.

واستهدف طيران تحالف الاحتلال جسر لاحمة بالخط العام المحويت القناوص بمنطقة القطاع مديرية المحويت بعدة غارات، كما دمر جسر وادي أخرف بين مديريتي السودة وحبور ظليمة في محافظة عمران، وشن ثلاث غارات على مديرية سفيان وغارتين على وادي عصمان في مديرية ظليمة، وغارتين على منطقة السلاطة بمديرية عيال سريح، وثلاث غارات على المدخل الشرقي لمدينة عمران.

وشن طيران تحالف الاحتلال غارتين على منطقة المشجح، وغارة على منطقة المطار، وغارتين على وادي الربيعة بمديرية صرواح محافظة مأرب مخلفا أضرارا كبيرة بمزارع المواطنين وممتلكاتهم، وخمس غارات على قرية الكدحة بمديرية الخوخة في محافظة الحديدة.

وفي 18 سبتمبر 2017 :-

أصيب مواطنان جراء غارتين شنهما طيران تحالف الاحتلال على محطة المواطن عمر جبلي قس منطقة المقشاب بمديرية كعيدنة محافظة حجة، فيما دمر بثلاث غارات جسر بني الموش بمديرية حيران، وشن ثلاث غارات على مديرية كشر.

كما شن طيران تحالف الاحتلال غارة على سوق مسورة بمديرية نهم في محافظة صنعاء وأكثر من عشر غارات على سلسلة جبال عليب بمديرية كتاف وغارة على الطريق العام في منطقة مران بمديرية حيدان في صعدة، وثلاث غارات على منطقة مجازة وقبالة منفذ علب في عسير.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2018:-

استشهد 18صياداً وأصيب واحد من أبناء قرية الكدحة بمديرية الخوخة في محافظة الحديدة إثر استهداف بوارج تحالف الاحتلال قاربهم في عرض البحر، في حين استشهد مواطنان، ودمرت جرافة تابعة لهما جراء غارات على مديرية الدريهمي في المحافظة ذاتها.

ودمر طيران تحالف الاحتلال بعدة غارات منزلين في مديريتي رازح وباقم بمحافظة صعدة، كما تعرضت منازل ومزراع للمواطنين في المديريتين لقصف صاروخي ومدفعي سعودي.

وشن طيران تحالف الاحتلال غارة على مديرية شدا الحدودية في صعدة، وثماني غارات على جبل تويلق في جيزان وأربع غارات على مجازة في عسير.

وفي 18 سبتمبر 2019 :-

أصيبت طفلتان، بقذيفة هاون أطلقتها مليشيا تحالف الاحتلال على منزل مواطن في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا محافظة الحديدة، كما استهدفت بالرشاشات المتوسطة أماكن متفرقة من منطقة كيلو 16 في مديرية الدريهمي، واستحدثت تحصينات قتالية في إحدى المزارع بالمنطقة نفسها.

فيما أصيب مواطن بنيران حرس الحدود السعودي في إحدى القرى الحدودية بمديرية رازح وشن الطيران المعادي غارتين على كهلان، وغارتين على منازل المواطنين في مديرية باقم، في محافظة صعدة، واستهدف بغارتين مديرية حرض في محافظة حجة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2020 :-

أصيب مواطن بنيران حرس الحدود السعودي في منطقة الرقو بمديرية منبه الحدودية، فيما شن الطيران غارتين على مديرية الظاهر ومنطقة الفرع بمديرية كتاف في محافظة صعدة.

واستحدثت مليشيا الاحتلال تحصينات قتالية في منطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه، وقصفوا بالمدفعية والأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة في محافظة الحديدة.

وشن طيران تحالف الاحتلال شن غارة على منطقة المزرق بمديرية حرض في محافظة حجة، وغارتين على المهاشمة بمديرية خب والشعف محافظة الجوف واستهدف بعشر غارات مديرية رحبة، وبسبع غارات مديريات مدغل ومجزر وصرواح بمحافظة مأرب، كما شن غارة على مجازة في عسير.

وفي 18 سبتمبر 2021 :-

استشهد سبعة مواطنين بغارة لطيران تحالف الاحتلال استهدفت سيارتهم في نقيل مقوى بمديرية مرخة محافظة شبوة، بينما أصيب أربعة مواطنين بقصف مدفعي سعودي على منطقة الرقو بمديرية منبه في محافظة صعدة، كما استهدف قصف صاروخي ومدفعي مناطق متفرقة من مديريتي شدا ورازح.

وشن طيران تحالف الاحتلال غارتين على مدينة البيضاء، وغارة على مديرية ناطع بالمحافظة، وثلاث غارات على مديرية صرواح وغارتين على مديرية جبل مراد في محافظة مأرب.

وفي محافظة الحديدة شن الطيران التجسسي عشر غارات على حيس والفازة والتحيتا، واستحدثت مليشيا الاحتلال تحصينات قتالية في الجبلية وحيس، وقصفت بـ 82 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة بالمحافظة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2022 :-

استشهد المواطن حامد محمد محمد أحمد مسهول، إثر غارات شنها الطيران التجسسي على شمال غرب حيس بمحافظة الحديدة.

فيما استحدثت مليشيا تحالف الاحتلال تحصينات في تبة الدفاع وخلف العمدان بجيزان وفي البقاع ومنطقة الشبكة بنجران، وفي منطقة المحزام برغوان في محافظة مأرب، وغرب هناجر الحيمة وتبة الباس وما بين مستور والدنين وتبة العفافيش وشمال هناجر الحيمة بمنطقة الجبلية في مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة.

وأطلقت مليشيا تحالف الاحتلال النار على مناطق متفرقة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، الحديدة، وجبهات الحدود، واستهدفت بقصف مدفعي مكثف مناطق البلق الشرقي وملعاء والروضة ورغوان والطلعة بمحافظة مأرب، وحرض وبني حسن وحيران والطينة بمحافظة حجة والمدافن والملاحيظ والبقع ورازح ومنبه بمحافظة صعدة.

كذلك استهدفت مليشيا الاحتلال بالمدفعية مناطق الجبلية بمديرية التحيتا وشمال غرب وشمال شرق وشمال حيس بمحافظة الحديدة، ومقبنة بمحافظة تعز، والعمود والصيابة بوادي جارة والأزهور والبتول وتبة كاملة في جيزان.

 

الصورة المرفقة من جريمة تحالف الاحتلال في

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى