تقاريرشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزةمحلية

أكثر من 15 ألف قتيل ومفقود في ليبيا جراء الفيضانات والسيول والعالم بحكم المتفرج !!

الهُوية نت || تقرير :

تتعرض مناطق واسعة من شرق ليبيا لإعصار مدمر منذ  مطلع الأسبوع هذا  تسبب بمقتل وفقدان آلاف الأشخاص وإلحاق دمار واسع بالمنازل والبنى التحية.

حيث قات الحكومة الليبية: إن ضحايا إعصار “دانيال” في درنة بالآلاف مشيراً إلى أن هناك أحياء كاملة اختفت في البحر مع سكانها . فيما قالت عمادة بلدية درنة إن عدد قتلى السيول بالمدينة يتجاوز 2500 إضافة إلى 10 آلاف مفقود .

وبحسب المعلومات فقد تسببت الفيضانات والسيول الناتجة عن الإعصار في انهيار سدين من سدود وادي مدينة درنة وهو ما ضاعف حجم الكارثة.

من جانبه قال الناطق باسم وزارة الداخلية في الحكومة الليبية : إن عدد ضحايا الإعصار تجاوز حتى صباح اليوم الثلاثاء خمسة آلاف ومائتين قتيلاً ومفقوداً في مدينة درنة وحدها ..

إلى ذلك نقلت وكالة رويترز عن مسؤول بالاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر القول أن عدد ضحايا سيول ليبيا بالآلاف وأن صورة الكارثة اكبر مما يتوقع ..محذراً من ارتفاع حصيلة قتلى الفيضانات في شرق ليبيا في ظل وجود 10 آلاف مفقود.

من جانبها قالت إدارة أمن سواحل طبرق الليبية، اليوم الثلاثاء، إن جثامين 145 مصريا من ضحايا الإعصار “دانيال” وصلت إلى مشرحة المدينة وهناك استعدادات لنقلهم إلى ذويهم في مصر .

وفي وقت سابق ذكرت شبكة آر _تي الروسية أنه تم دفن ما يقارب 4000 جثة من ضحايا السيول في مدينة درنة المنكوبة شرق ليبيا منها 3650 في مقابر جماعية، و350 في مقبرة مرتوبة .

وكانت السلطات الليبية قد أعلنت في وقت سابق من أمس الاثنين مدن درنة وشحات والبيضاء ومناطق الجبيل وبن غازي مناطق منكوبة مطالبة العالم بإنقاذها.

مراقبون قالوا أن العالم مشغول بإصدار البيانات حول كارثة الزلزال المدمر في المغرب وإصدار برقيات التعازي في الوقت الذي فيه الشعبين المغاربي والليبي في امس الحاجة للمساعدات والإنقاذ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى