تقاريرشريط الاخبارعناوين مميزةمحليةملفات

61 شهيداً وجريحاً أغلبنهم أطفال ونساء بجرائم اقترفها تحالف الاحتلال بحق الشعب اليمني في مثل هذا اليوم 4 سبتمبر

الهُوية نت || تقرير :

في مثل هذا اليوم الـ 4 من سبتمبر من سنوات الحرب الثماني الماضية على الشعب اليمني ارتكب تحالف الاحتلال جرائم وحشية وحرب إبادة بحق عشرات المدنيين في عدد من المحافظات .

ففي 4 سبتمبر 2015:-

استشهد سبعة مواطنين بينهم طفلان وامرأة وأصيب ستة آخرين إثر خمس غارات جوية شنها طيران تحالف الاحتلال على مستشفى شعارة وثلاثة من منازل المواطنين بمديرية رازح في محافظة صعدة.

كما استشهد مواطن وجرح ستة آخرين في قصف طيران تحالف الاحتلال المعهد التقني بمنطقة ذهبان، في أمانة العاصمة واستهدف بأربع غارات مجمع الدفاع العرضي في منطقة باب اليمن الآهلة بالسكان ما أدى إلى تضرر عدد كبير من منازل المواطنين في مدينة صنعاء القديمة وتهشم نوافذ المباني السكنية المجاورة.

وشن طيران تحالف الاحتلال خمس غارات على جبل نسب ومدرسة الأمل الثانوية، ما أدى إلى تدميرها وتضرر عدد من المنازل المجاورة بمديرية الرضمة محافظة إب.

وشن الطيران المعادي 15 غارة على مدينة حرض ومثلث ميدي ومثلث عاهم بمحافظة حجة استهدفت عددا من العمارات السكنية ومنازل المواطنين ومحال تجارية، ما أدى إلى أضرار مادية كبيرة.

كذلك شن طيران تحالف الاحتلال غارتين على منطقة الاشراف جنوبي مدينة مأرب، وست غارات على مناطق متفرقة بمديرية صرواح وغارتين على جبل هيلان الاستراتيجي.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2016:-

استشهد الشيخ مجاهد العصار وجرح مواطن في قصف مدفعي لمليشيا تحالف الاحتلال استهدف مسجدا بمديرية المتون في محافظة الجوف، كما استشهدت امرأة وأصيب اثنان جراء قصف مدفعي مماثل على أحياء سكنية في المديرية نفسها.

واستشهد مواطن وأصيب اثنان، جراء استهداف طيران  تحالف الاحتلال بعدد من الغارات مبنى نقابة الأطباء والصيادلة بالحي التجاري بمدينة الحديدة، وأسفرت أيضاً عن تدمير مبنى النقابة وأحد المنازل المجاورة.

كما دمر الطيران بثلاث غارات شبكة اتصالات بجبل عبل قرية الحواضرة بمنطقة خميس الهيج في مديرية الزهرة، وشن سلسلة غارات على منطقة رأس عيسى بمديرية الصليف، ومناطق متفرقة وسط مدينة الحديدة.

وفي محافظة صعدة، استشهد رجل وزوجه وابنتهما إثر استهداف طيران  تحالف الاحتلال سيارة كانت تقل الأسرة كما استشهد أربعة مواطنين وأصيب آخرون جراء استهداف سيارة أخرى في الطريق العام، فيما استشهدت أم وابنتها في غارة على منزل في مديرية باقم.

وفي المحافظة نفسها استهدف طيران تحالف الاحتلال بغارة مشروع مياه في منطقة ابن هويدي بمديرية كتاف ما أدى إلى تدميره بالكامل وإحداث أضرار كبيرة بمزارع المواطنين، كما شن غارتين على منطقة آل الزماح وغارة على منزل مواطن أدت إلى تدميره بمديرية باقم، وقصف بقنابل عنقودية منطقتي مندبة وقماعل بالمديرية.

وشن طيران تحالف الاحتلال ثلاث غارات على مديرية شدا فيما تعرضت منطقتا آل عمر وآل الشيخ في مديرية منبه ومناطق متفرقة من مديرية باقم لقصف صاروخي ومدفعي سعودي .

كما شن طيران تحالف الاحتلال أكثر من ١٦ غارة استهدفت المنشآت والمرافق الخدمية الحكومية الواقعة باتجاه منطقة عجامة وبيت الذماري ومحيط مقبرة المحويت ومبنى المجمع الحكومي بمحافظة المحويت، مما أدى إلى تدمير عدد من المنازل وتهجير مئات العائلات.

وفي محافظة صنعاء، استهدف الطيران المعادي بثلاث غارات منطقة الجايف بمديرية همدان ما أدى الى إلحاق أضرار كبيرة بممتلكات المواطنين ومنازلهم .

طيران تحالف الاحتلال شن ثماني غارات على منطقة القشلة بمدينة عمران وأربع غارات وسط المدينة، وغارتين على الجبل الأسود بمديرية حرف سفيان، ودمر بأربع غارات شبكة الاتصالات المحلية في جبل الطليلي بمديرية السود.

ودمر طيران تحالف الاحتلال بغارتين منزل مواطن في قرية بيت الديلمي بمديرية الحداء محافظة ذمار، وأسفرتا أيضاً عن تضرر عدد من المنازل المجاورة.

وشن الطيران المعادي 36 غارة على مديريتي حرض وميدي وست غارات على مديرية عبس بمحافظة حجة، وأكثر من 15 غارة على مطار تعز والمناطق المحاذية له، وغارتين على منطقة كهبوب في مديرية المضاربة بمحافظة لحج، وسبع غارات على الشبكة والشرفة بقطاع نجران.

وفي 4 سبتمبر 2017:-

شن طيران تحالف الاحتلال في محافظة صعدة أربع غارات على منطقة خليقا بمديرية كتاف، وأربع غارات على مديرية باقم وغارة على مديرية الظاهر خلفت أضراراً في مزارع المواطنين وممتلكاتهم.

واستهدف طيران تحالف الاحتلال بـ 14 غارة مديريتي حرض وميدي في محافظة حجة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2018:-

أصيب مواطنان بغارات وقصف صاروخي لتحالف الاحتلال على مديريتي حيدان ورازح بمحافظة صعدة.

واستهدف الطيران المعادي بعشر غارات مناطق متفرقة من مديرية باقم خلفت أضراراً كبيرة في منازل المواطنين ومزارعهم والطرقات العامة، فيما تعرضت عدة مناطق بالمديرية لقصف صاروخي ومدفعي مكثف طال منازل المواطنين ومزارعهم.

وشن طيران تحالف الاحتلال غارتين على الطريق الرابط بين مديريتي التحيتا وزبيد في محافظة الحديدة، و 22 غارة على مناطق متفرقة بمديريتي حرض وميدي في محافظة حجة.

وفي 4 سبتمبر 2019:-

شهدت محافظة الحديدة استشهاد طفل وإصابة رجل نتيجة قذيفة هاون أطلقتها مليشيا تحالف الاحتلال على منطقة الريمية بمديرية التحيتا، فيما أصيبت امرأتان وثلاثة أطفال بقذيفة مماثلة في منطقة المدمن بعزلة السويق في المديرية نفسها، كما أصيب مواطنان جراء قصف مدفعي على الأحياء السكنية في منطقتي غليل والصبالية بمديرية الحوك، واستهدفت مليشيا الاحتلال بـ 17 قذيفة مدفعية قريتي مغاري والمقانع جنوب شرق مديرية حيس.

وفي محافظة صعدة استشهد مواطن وتضرر عدد من المنازل جراء استهداف العدو بقذائف المدفعية والصواريخ مناطق متفرقة في مديرية رازح، في حين أصيبت أم وطفلتها بقصف مدفعي وصاروخي سعودي استهدف منطقة الغور في مديرية غمر الحدودية.

وشن الجيش السعودي قصفاً صاروخياً ومدفعياً استهدف مديرية الظاهر وقرى آهلة بالسكان في مديرية منبه، فيما شن الطيران غارة على مديرية باقم، وغارة على منطقة بني معين بمديرية رازح في المحافظة نفسها.

واستهدف طيران تحالف الاحتلال بتسع غارات مديرية حرض في محافظة حجة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2020:-

أصيب أربعة أطفال ورجل بغارات طيران تحالف الاحتلال على محلات تجارية في قرية العرضية بمديرية ماهلية محافظة مأرب، واستهدف الطيران المديرية بتسع غارات، كما شن خمس غارات على مديرية مدغل.

مدفعية الجيش السعودي استهدفت بعدد من القذائف منطقة آل الشيخ بمديرية منبه الحدودية في محافظة صعدة.

وشن طيران تحالف الاحتلال تسع غارات على مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف، وعشر غارات على مديرية ولد ربيع بمحافظة البيضاء.

وفي محافظة الحديدة شن الطيران التجسسي المقال 13 غارة على شارع الـ 50 بمدينة الحديدة، ومديرية الدريهمي، فيما قصفت مليشيا لاحتلال بأكثر من 40 قذيفة مدفعية منازل ومزارع المواطنين في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا، وبالمدفعية والأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة بالمحافظة.

وفي 4 سبتمبر 2021:-

استهدف الطيران المعادي بـ15 غارة مديرية صرواح، وشن ست غارات على مديرية رحبة في محافظة مأرب، وغارة على مديرية السوادية في محافظة البيضاء .

طيران  تحالف الاحتلال شن في محافظة صعدة أربع غارات على مديرية الظاهر وغارة على الطريق العام بمديرية شدا، وغارة على مديرية مجز، وغارتين على البقع، كما شن غارتين على مجازة الغربية بمحور عسير.

وشن الطيران التجسسي غارتين على منطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه محافظة الحديدة، واستحدثت ميليشيا الاحتلال تحصينات قتالية في منطقتي الفازة والجبلية بمديرية التحيتا، وقصفت بـ 50 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة في المحافظة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2022:-

شن الطيران الاستطلاعي المسلح خمس غارات على التبة الخضراء وموقع الهندسة في باب غلق بمحافظة الضالع، ومنطقة غبار في الكدحة بمحافظة تعز ومنطقة الجبلية بمديرية التحيتا وشمال حيس بالحديدة.

واستحدثت مليشيا الاحتلال تحصينات في منطقة الشبكة بنجران، وفي خلف مزرعة مستور بمنطقة الجبلية في مديرية التحيتا وجنوب وشرق حيس بمحافظة الحديدة، كما قصفوا بالصواريخ شرق حيس .

وأطلقت مليشيا الاحتلال النار على مناطق متفرقة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، الحديدة وجبهات الحدود، واستهدفت بقصف مدفعي مكثف مناطق البلق الشرقي والروضة وملعاء بمحافظة مأرب، والطينة وغرب حرض والمزرق بمحافظة حجة، والضيعة والمصينعة بمديرية رازح والشبكة بالمدافن وجبل كاظم بالملاحيظ في محافظة صعدة.

كما شنت ميليشيا الاحتلال قصفاً مدفعياً مكثفاً على منطقة الجبلية بمديرية التحيتا وباتجاه شمال وشمال شرق حيس بمحافظة الحديدة ومقبنة بمحافظة تعز، وجبل قمبورة الصباية ووادي جارة في جيزان والشبكة وجبل العمدة بنجران.

الصورة المرفقة لجانب من جريمة تحالف الاحتلال في شعارة برازح صعدة :

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى